الاهتمام بشكاوى المواطنين
إشارة الى ماورد في صحيفتكم بعددها رقم /15372/بتاريخ 21/7/2019 تحت عنوان “ من يحاسب مؤسسة المياه “
وقد جاء في المقالة التالي :
ليست المرة الأولى التي نكتب فيها عن الأخطاء الفادحة التي ترتكبها مؤسسة مياه حمص بحق المواطنين المشتركين لديها بعدادات المياه واهمها المشكلة القديمة الجديدة المتمثلة بالقراءات الخاطئة لعدادات المياه وبالتالي تسجيل تأشيرات خاطئة للاستهلاك من قبل العاملين في المؤسسة المعنيين بقراءات العدادات وفي هذه العجالة لن نتوقف عند واقع المشاريع التي تنفذها المؤسسة ومشاكل المياه وعدم وصولها الى العديد من المناطق والقرى …الخ .
نبين لكم مايلي :
تود المؤسسة لو أن الشاكي قد اطلع على نظام الاستثمار الموحد لدى مؤسسات مياه القطر ، حيث أن استهلاك المياه المثبت على عداد المشترك هو ذات قيمة مالية واجبة السداد لصالح المؤسسة وقد شمل نظام الاستثمار عدداًً من حالات إمكانية إعادة النظر بالاستهلاك ، وبالعودة الى قيود المؤسسة تبين أن الشاكي مشترك بشبكة مياه المدينة بالعداد ولديه استهلاكات مياه مرتفعة (علماً ان الشاكي كان لا يشغل العقار خلال فترة الاستهلاكات المرتفعة ) وكان الأجدى به ترشيد استهلاك المياه باعتبار أن مؤسسة المياه تسعى جاهدة لتنفيذ مشاريع خدمية بهدف تأمين مياه الشرب للمواطنين مدينة وريفاً اضافة الى وجود برامج إرواء محددة لاحياء .
وقد غاب عن الشاكي أن الاعتراض على قيمة المياه المستهلكة ليس روتيناً وإنما هو إشعار المؤسسة بوجود استهلاك زائد وهذا إجراء واجب على المشترك الشاكي وأما عن بعض الأخطاء في أخذ التأشيرات من قبل بعض قراء العدادات فقد اتخذت المؤسسة العديد من الاجراءات لجهة محاسبة القارىء المقصر وهذا لا علم للشاكي به .
اخيراً فإن مؤسسة مياه حمص حريصة على الاهتمام بشكاوى المواطنين ومتابعتها وايجاد الحلول الفنية لها ، وبإمكان المشترك إشعار المؤسسة بأي مشكلة عن طريق موقعها الالكتروني او الاتصال عن طريق الهاتف دون الحاجة الى مراجعة المؤسسة
وماسبق اقتضى التوضيح وفقاً للأنظمة المعمول بها إذ ليس من الواجب وضع عناوين وهمية ( من يحاسب مؤسسة المياه ) دون الدراية والمعرفة بالأنظمة والقوانين الناظمة
وكلنا ثقة بأسرة تحرير الصحيفة بتناولها المواضيع الخدمية بمهنية وواقعية تامة .
المدير العام
المهندس حسن حميدان
المزيد...