مقارنة مع العام الماضي يمكننا القول ان واقع الغاز تحسن بشكل كبير لاسيما بعد تطبيق البطاقة الذكية التي خففت من معاناة المواطنين إلى حد ما ولكن مازال بعض معتمدي الغاز لا يلتزمون بالعدالة بتوزيع الغاز كما هو الحال في حي الأرمن لاسيما الأرمن الأوسط و الجنوبي حيث وصلتنا عدة شكاوى من أهالي الحيين تقول : إن معتمدي الغاز يرفضون تسجيل الأسماء و لا يصل الغاز إليهم إلا مرة كل شهر ونصف وفي حال وصلت المادة فإن بعض المعتمدين لا يوزعونها إلا ضمن أوقات محددة فكثيرا ما يذهب المواطنون و يعودون دون الحصول على مستحقاتهم من الغاز بسبب إغلاق مراكز الغاز في الحي وهذا الأمر يرهق المواطنين الذين يطالبون إما بفتح مراكز توزيع غاز مباشر دون الرجوع الى المعتمدين أو إلزام هؤلاء المعتمدين بتوزيع الغاز يوميا حتى لا يحرم احد من أهالي الحي من مخصصات الغاز لاسيما و أننا على أبواب فصل الشتاء و بات توفر المادة ضرورة ملحة خاصة اذا تكررت أزمة العام الماضي
ناهيك عن وجود نقص في وزن اسطوانة الغاز في كثير من الأحيان و في أحيان أخرى لا تباع وفق التسعيرة المحددة بل تطلب مبالغ إضافية من المواطن الذي يعجز عن تحمل أعباء مالية إضافية !!
نأمل الحل السريع لمشكلة توزيع الغاز و تسعيرته .
المزيد...