افتتاح الوحدة الإرشادية في تلبيسة بعد تأهيلها

في إطار عودة الدوائر والمؤسسات الخدمية إلى ريف حمص الشمالي, افتتحت مديرية زراعة حمص أمس الوحدة الإرشادية في مدينة تلبيسة, بحضور رسمي وفعاليات أهلية وفلاحية.
و أكد مدير الإرشاد في وزارة الزراعة م. الياس الخولي أن عودة الوحدة الإرشادية في تلبيسة جزء من خطة مديرية الإرشاد في الوزارة لإعادة تفعيل مختلف الوحدات الإرشادية في المناطق التي تم تحريرها, مضيفا أن ريف حمص الشمالي يعتبر من المناطق الزراعية الهامة على مستوى القطر وسيتم تقديم كل ما يلزم لتأمين احتياجات القطاع الزراعي في المنطقة.
من جانبه أوضح مدير زراعة حمص المهندس محمد نزيه الرفاعي أن عودة الحياة الزراعية لريف حمص الشمالي ستنعكس إيجابيا من خلال تأمين مختلف المنتجات الزراعية التي تتميز بها المنطقة وأن مديرية الزراعة ستقدم كل الدعم المطلوب للوحدة الإرشادية في تلبيسة.
من جهته بين يحيى السقا رئيس اتحاد فلاحي حمص أن إعادة افتتاح الوحدة الإرشادية في تلبيسة بعد سنوات من التوقف تأكيد على إعادة تفعيل الحياة الزراعية في المنطقة عدا عن دورها في تخفيف الكثير من الأعباء على الفلاحين وتأمين احتياجاتهم من الأسمدة واللقاحات.
وأكد المهندس عبد الرحيم جمعة رئيس الوحدة الإرشادية أنه تم تأهيل الوحدة بكلفة 11 مليون ليرة وهي تخدم 67ألف دونم و7 قرى بمنطقة الاستقرار الأولى التي تنتج القمح والشعير والزيتون, لافتاً إلى أن الوحدة الإرشادية تضم 12 ألف رأس غنم و3آلاف بقرة حلوب, مؤكدا أن الوحدة ستقدم مختلف الخدمات للمزارعين سواء من ناحية اللقاحات البيطرية والأعلاف وتقديم مختلف مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني.

العروبة – الأخبار

 تصوير: سامر الشامي

 

المزيد...
آخر الأخبار