ورشة عمل شبيبية بعنوان: « الإعــــلام ودور الشــــباب »

بمشاركة العشرات من الشباب أقام فرع الشبيبة – رابطة تشرين الورشة الإعلامية المكثفة بعنوان (الشباب ودورهم في الإعلام الوطني) وذلك في مقر نادي الشبيبة للفنون والتي استمرت أربعة أيام متواصلة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الإعلامية في المحافظة..
الورشة تناولت عدداً من المحاور أبرزها الصورة وعلاقتها بالخبر ,تاريخ التصوير الضوئي, الشباب ودورهم في الإعلام والإعلام الإلكتروني.
الصحفية سمر المحفوض أشارت إلى دور الشباب في الإعلام الوطني مؤكدة أن الشباب أصبحوا قادرين أن يكونوا مراسلين في مناطقهم وذلك باستخدام العديد من الوسائل الإلكترونية التي تساعدهم في ذلك.
الصحفي بديع سليمان نوه إلى دور منظمة الشبيبة في إعداد الإعلاميين الشباب عبر هذه الورشات الإعلامية التي تصقل الموهبة الإعلامية لدى الشباب المهتم بفنون الإعلام,.كما نوه أن الشباب لعبوا أدورا إعلامية هامة من خلال كشف الفبركات الإعلامية المعادية ولديهم دور هام في الإعلام الإلكتروني وخاصة بعد انتشار الإنترنت بشكل واسع مؤكداً على الدور الإعلامي للشباب وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار .
بدوره أشار المصور عمر داغستاني والذي شارك بالورشة الإعلامية بمحور تاريخ الصورة الصحفية إلى أهمية هذه الورشة لأنها تناولت الجوانب العملية للتصوير الضوئي عبر تدريبات عملية على كاميرات التصوير وكاميرات الجوال منوها إلى أن الشباب أصبحوا اليوم قادرين على التقاط الصور بمعدات الكترونية بسيطة..
المشاركة غانية الأبرش أشارت إلى أهمية هذه الورشة الإعلامية المكثفة التي تألفت من 7 محاضرات إعلامية تخللها تدريبات عملية على التصوير الصحفي..كما نوهت إلى أن هذه الورشات الإعلامية الحوارية يجب أن تستمر لتستقطب العديد من الشباب التواق لمزيد من المعلومات الإعلامية.
أما المشاركة نور المهدي فقد نوهت إلى ضرورة هذه الورشات الإعلامية الحوارية التي تجمع الشباب بإعلاميين قادرين على تقديم الفائدة لهم عبر الحوار والنقاش الإعلامي وأشارت إلى الأسئلة الهامة والطروحات التي قدمها الشباب خلال أيام الورشة مشيرة إلى أن هذه الورشات تعتبر فسحة حوارية هامة للشباب.
مصعب بكور أمين رابطة تشرين بين أن الورشة الإعلامية استقطبت لا يقل عن /70/ شابا وشابة مهتمين بالمجالات الإعلامية وهم من /10/ مدارس في مدينة حمص ونوه أن هذه الورشة ساهمت في إعداد أكثر من /4/ إعلاميين شباب في /10/ مدارس في حمص إضافة لعدد من الشباب الجامعيين الذين شاركوا فيها كما أوضح أن هذه الورشة أقيمت ضمن برنامج مكتب الإعلام المركزي والذي يهدف إلى إنشاء كوادر إعلامية شابة..

العروبة -زاهر يازجي

المزيد...
آخر الأخبار