ورش تدريبية لمعلمي المنهاج فئة (ب )

ضمن الجهود الحثيثة التي تقوم بها  وزارة التربية من أجل عودة التلاميذ المتسربين إلى المدرسة ، أقامت مدرية التربية  ورشا تدريبية لمعلمي المنهاج فئة ( ب ) في مركز الباسل للمعلوماتية ، بهدف تدريبهم على التعامل مع التلاميذ وتعريفهم بمنهاج فئة ( ب ) ,وبلغ عدد المتدربين ( 360 ) متدربا ومتدربة على مدار ثلاثة أسابيع .

يضم المنهاج الأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين ( 8 – 15 ) سنة ولم يسبق لهم الالتحاق بالمدرسة أو منقطعين لأكثر من سنة ، حيث بلغ عدد التلاميذ الملتحقين بالمنهاج بمحافظة حمص إلى ( 10049 ) تلميذا وتلميذة موزعين على ( 293 ) مدرسة ، ويهدف المنهاج فئة ( ب ) إلى إعادة هذه الفئة من الأطفال إلى الحياة الدراسية الطبيعية حيث يجتاز التلميذ عامين دراسيين في عام دراسي واحد .

وذكر مدير التربية أحمد الإبراهيم أن أهمية  هذه الورش تتركز في الجانبين التربوي والتعليمي ويجب أن نعطيها كل الاهتمام كما يجب التركيز على مبادئ كيفية التعامل مع هؤلاء التلاميذ ومبادئ الدعم النفسي وآليات التواصل والحوار معهم .

وأضاف :هؤلاء التلاميذ تعرضوا لفاقد تعليمي وتعرضوا لظروف خارجة عن إرادتهم فكان من الضروري إيجاد الآليات البديلة .

وأكد على ضرورة تمثل جميع الآراء والأفكار المطروحة في هذه الورش ونقلها إلى سلوك حي في الميدان لتعويض هذا الفاقد التعليمي للتلاميذ .

صلاح الحسن

المزيد...
آخر الأخبار