عودة الحياة والنشاط لحمص يسهل ويسرع عودة المهجرين

زار محافظة حمص فيلبيو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وممثلي المفوضية في سورية وبحمص و أشار غراندي إلى إنها المرة الثانية التي يزور فيها المحافظة ولكن الصورة اختلفت تماما حيث عادت الحياة والنشاط لمعظم شوارع وأحياء حمص وهذا مؤشر هام يسهل ويسرع عودة المهجرين التي تتم بشكل طوعي ..
وأضاف أنه يتم حاليا التنسيق مع الوزارات المعنية لكي يتواجد ممثلون عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المعابر التي تشهد عودة السوريين من خارج القطر سواء عبر المعابر مع الأردن أو لبنان بريفي حمص ودمشق.
وأشار المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن المفوضية تعمل بشكل مستمر لتأمين الموارد اللازمة لتقديم الخدمات للمهجرين بالتنسيق مع الحكومة السورية وأن قلة التمويل بالسنوات الماضية نتيجة قلة الدعم المقدم من قبل بعض الدول الأوروبية لنشاطات وخدمات المفوضية.
من ناحية أخرى زار المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والوفد المرافق مركز تعويض الأضرار بمحافظة حمص واطلع على واقع العمل بالمركز.
و أكدت ميساء منصور مديرة المركز أنه يتم استقبال طلبات المواطنين المتضررين ويتم تنظيمها ضمن إضبارة موحدة ليتم اتخاذ الإجراءات المناسبة قبل صرف التعويض سواء من ناحية التقييم والتسعير مع تقديم كل التسهيلات اللازمة لكل المواطنين الذين يتقدمون بطلباتهم للمركز.

العروبة – الأخبار

 

المزيد...
آخر الأخبار