تحســـين واقـــــع الشـــبكة الكـهـربـائـيــــة فـــي شـــين

صيانات متعددة ومتلاحقة لشبكات التوتر المنخفض في المناطق التابعة لمجال عمل شعبة كهرباء شين
و التي تشمل قرى (شين و جبلايا
و الخويخة و القيقانية
و الصفصافة و المرانة و عين الفوار
و المتعارض و المحفورة و الطوبان وتل الصفا وصفر و جب البستان )
وعن الصيانات التي تجريها الكوادر أشار ثابت خضور رئيس الشعبة بأن المنطقة و بسبب الأحوال الجوية السائدة تتكرر فيها الأعطال وتفرض طبيعة المنطقة تحديات كبيرة في العمل , وقال: نعمل جاهدين على إصلاح كل الأعطال في حينها مهما بلغت قساوة الظروف الجوية..
وأشار إلى أنه وخلال الشهرين الأخيرين من العام الماضي تم تحسين توتر منطقة السهلات شرق شمال القرية و الشمال الغربي ,وذلك بتحسين استطاعة محولات كهربائية كانت ذات استطاعة 200 فولت و أصبحت 400 فولت بهدف تحسين التوتر, كونها تبعد عن مركز التحويل الأساسي حوالي 600-700 متر مما يؤدي إلى وصول التيار بشكل ضعيف إلى المنازل الموجودة هناك, و تم تخديم أكثر من 400 مشترك لكل محولة.
وأشار خضور إلى أنه من المقرر تحسين توتر وتركيب 20 محولة جديدة في الحي الشرقي الجنوبي ..
كما تم رفع استطاعة محولة مركز الناحية من 1000 فولت إلى 1600 ورفع استطاعة محولة السكن الشبابي من 200- إلى 400 فولت , و رفع استطاعة العيادات الشاملة من 630 إلى 1000 فولت , ورفع استطاعة محولة الصحة المدرسية شرق الناحية من 630 إلى 1000 فولت … وتحدث خضور عن مشروع تنفيذ المجمع السكني الشمالي حيث تم وضع محولة باستطاعة 1000 فولتللأبنية الطابقية والتجمع السكني هناك , ويستفيد منها حوالي 500 مشترك..
كما تم وضع خط شين 20 ك ف وخط الزعفرانة 20 ك ف بالخدمة وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن عمال محطة الذهبية حيث تم مؤخراً صيانة الخطوط المذكورة من قبل عمال الشعبة للإسراع بالعمل و إصلاح الأعطال في فترة زمنية قصيرة علماً أن هذه الخطوط تصل إلى حوالي 30 كم و صيانتها بشكل مستمر , إضافة إلى نهايات خطوط المزينة التابعة لمحطة باروحة و نهايات خط بلقسة الذي يشمل قرى المتعارض – المحفورة – الطوبان…
وأضاف: يعمل حالياً في الشعبة عناصر نسائية بين إداريات وجباية وعاملات تأشير وصيانة تم الإشراف على تدريبهن من قبل المهندسة بشرى عنقة الموفدة من قبل الشركة لتدريب العاملات في الشعبة وتشجيعهن على العمل بصفتها رئيسة دائرة التدريب و الأمن الصناعي في الشركة .
وعن عمل النافذة الواحدة التي أحدثت في الشعبة أشار خضور بأنها تقدم خدمات للمواطنين في مجال الكهرباء من طلبات إصلاح وتركيب عدادات وغيرها..
كما تحدث عن ضرورة تزويد الشعبة برافعة ذات تقنية أفضل من الحالية لتسهيل العمل..
وعن موضوع التأشير قال خضور أنه يوجد بعض الأخطاء التي تم تنظيم الفواتير فيها و تصفية العدادات بشكل جيد, و خصوصاً في قرى صفر والمحفورة و المتعارض ويتم متابعة موضوع القراءات التأشيرة بشكل نظامي ومنظم ومعالجة الخلل..
وأضاف: يتم حالياً الاعتماد على العنصر النسائي في الأعمال الإدارية و المالية و لقراءة العدادات ( التأشير)
أما بالنسبة للجباية فهي ممتازة وتفوق 90% في المنطقة التابعة لمجال عمل شعبة كهرباء شين وتوجد كوتا جباية في البلدة .

العروبة – محمد بلول

المزيد...
آخر الأخبار