« التفتيش والأثر البيئي » ورشة عمل في « حسياء الصناعية »

أقامت مديرية التوعية البيئية بالتعاون مع المدينة الصناعية في حسياء ورشة عمل في مجال التفتيش والأثر البيئي والتي تقام ضمن خطة عمل مديرية التوعية البيئية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة لتعزيز التشاركية المجتمعية في حماية البيئة والمحافظة عليها .
وتحدث المهندس بشار الضايع من مديرية تقييم الأثر البيئي في وزارة الإدارة المحلية والبيئة حول الأثر البيئي للمنشأة ، و فتح باب النقاش والمداخلات حول محطات المعالجة والانبعاثات الغازية والضجيج وإجراءات التخفيف منها .
و أكد الضايع على أهمية اللقاء مع الصناعيين في حسياء الصناعية كونه يوضح لهم القوانين والتشريعات الناظمة للعمليات الصناعية وكيفية خلق التوافق والالتزام للصناعيين بالاشتراطات والمواصفات والمعايير القياسية السورية وتخفيض التلوث الناتج عن المنشآت الصناعية إلى الحد الأدنى إضافة إلى خلق حالة من التعاون والتنسيق بين الصناعيين في منشآتهم مع إدارة المدينة الصناعية والجهات الرقابية المتمثلة بمديرية البيئة في محافظة حمص .
وأشار الدكتور بسام المنصور مدير عام المدينة الصناعية في حسياء إلى أهمية عقد هذه الورشة التي شارك فيها محاضرون أخصائيون من وزارة الإدارة المحلية والبيئة كونها تأتي في اطار التوعية البيئية التي تندرج ضمن صحة المجتمع والصحة العامة وبالتالي الحفاظ على البئية نظيفة وجميلة .
كما بين عدد من المستثمرين أهمية الورشة كونها وضحت لهم العديد من القوانين البيئية وتطبيقها إضافة الى المساعدة في مجال الاحتياجات البيئية للصناعيين لاسيما في موضوع محطات المعالجة والصرف الصحي .

العروبة – شـحادة الحسـين

المزيد...
آخر الأخبار