حملـــة تشــــجير في «ضهر القصير» الحراجي

بهدف زيادة المساحة الخضراء وتعزيز الغطاء النباتي أطلقت مديرية زراعة حمص بالتعاون مع مديرية السياحة حملة تشجير لزراعة أربعمائة شجرة من نوع السرو وبمساحة سبعة دونمات بمنطقة ضهر القصير الحراجي.
وقام طلاب المدرسة الفندقية والمعهد الفندقي وأساتذتهم بزراعة الأشجار في الموقع المذكور .
رئيس دائرة الحراج المهندس زياد فندي قال: إن هدف الحملة تعويض النقص الحاصل في الحراج ودعم الغطاء النباتي والتقليل من تلوث البيئة.
وبين فندي أن هذه الحملة تأكيد على أن الشجرة تساعد في تأمين واقع صحي إيجابي يضمن المحافظة على بيئة نظيفة وتوسيع رقعة البساط الأخضر.
بدوره المهندس أحمد عكاش مدير السياحة اعتبر أن مشاركة المديرية تأتي ضمن التوجه لزيادة عدد الغراس والاهتمام بها بهدف حماية التراثين الثقافي والطبيعي للمدينة وتشجيع السياحة المحلية فيها.
وأضاف عكاش: شارك في الحملة خمسين طالباً من المدرسة الفندقية والمعهد الفندقي التابعين لها إضافة إلى الكادر التدريسي مؤكداً أن الحملة تعكس مدى الوعي لدى الطلبة حول قيمة الشجرة وفوائدها وضرورة حمايتها وخاصة في ظل ما تعرضت له من تعديات مشيراً إلى ضرورة تعاون المجتمع المحلي مع مؤسسات الدولة للحفاظ على الثروة الحراجية.
بدورهم عبر الطلبة عن سعادتهم للمشاركة بهذه الحملة التي تسهم في ترسيخ قيم العمل التعاوني الجماعي للحفاظ على الغطاء النباتي والحراج كثروة وطنية وتعزيز الوعي البيئي.

العروبة – الأخبار

المزيد...
آخر الأخبار