أهالي البياضة ودير بعلبة :الجـــولان ســـوري الهويــة والإنتمــاء

أكد أهالي أحياء دير بعلبة والبياضة والسبيل و العباسية و الأرمن خلال وقفة احتجاجية تنديدا بإعلان ترامب ضم الجولان السوري للكيان الصهيوني الغاصب يوم أمس أن الجولان سيبقى سوريا مهما كلف الثمن وأن إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الجولان باطل ولا يعبر إلا عن مدى العدوانية الأمريكية الإسرائيلية.

ورفع المشاركون في الوقفة التي أقيمت أمام مقر البلدية في حي البياضة الأعلام الوطنية واللافتات التي تؤكد عروبة الجولان المحتل مرددين الهتافات المنددة بالإعلان الأمريكي الباطل و مما جاء فيها:» كما أعاد الجيش العربي السوري كافة الأراضي من الإرهاب سيعيد الجولان من الإرهاب الأكبر – الجولان عربي سوري باق في وجداننا – الجولان عربي الهوية و سوري الهوى و الجنسية – خسئت يا ترامب – الجولان جزء عزيز من أرض سورية الغالية- قرار ترامب لا يساوي قيمة الحبر الذي كتب على الورق».


و أكد المشاركون أن إعلان ترامب يتنافى مع القرارات الدولية لكنه لا يغير من عروبة الجولان وهويته وتاريخه العربي السوري و أن الجولان المحتل عربي سوري وسيعود محررا إلى السيادة الوطنية السورية بينما وصف عدد منهم الإعلان بالجائر ولا سيما أنه لا يحترم السيادة الوطنية للدول ولا يقيم وزنا للقرارات الدولية .
و أوضح المشاركون أن الجولان المحتل عربي سوري ,ولا قيمة لأي إعلان يحاول أن يستهدف الهوية والأرض خدمة لأجندة صهيونية و أن إعلان ترامب يمثل وعد بلفور جديد وهذا مرفوض بشكل كلي و جائر وباطل ويهدف إلى زيادة الضغوط على سورية للنيل من سيادتها واستقلالها.
وأكدوا أن ترامب لا يملك القرار بشأن الجولان لأنه أرض عربية سورية وستبقى بمنطق الحق والحقيقة والجغرافيا.
ووجه المشاركون بالوقفة التحية لأهلنا في الجولان العربي السوري المحتل مشددين على أن الجولان عائد للوطن الأم مهما بلغت المؤامرات والمخططات المعادية كما هتفوا بأعلى الصوت أنه مهما فعل أعداء سورية لن يتمكنوا من محو هوية الجولان السوري المحتل مؤكدين وقوفهم يدا بيد مع القيادة والجيش العربي السوري لاستعادته من المحتل الصهيوني بأقرب فرصة ممكنة .
وذكر مدير التربية أحمد الإبراهيم أن سورية عبر تاريخها واجهت مختلف أشكال الاحتلال إلا أن شعبها الأبي استطاع دحرهم وتحرير أرضه وحتما سيعيد تحرير الجولان لأنه جزء لا يتجزأ من الأرض السورية.
وشدد نزار شرفو عضو مجلس الشعب على أن إعلان ترامب اعتداء صارخ على السيادة السورية ومحاولة فاشلة من قبل الإدارة الأمريكية لانتزاع الجولان السوري المحتل من الوطن.
صفوان النجيب مختار حي دير بعلبة قال: نقف اليوم ضد إعلان جائر ويمثل أعلى درجات الازدراء للشرعية الدولية وصفعة مهينة للمجتمع الدولي.
و شدد مختار قرية الحرية ابراهيم العثماني على أن ترامب لا يملك الحق والأهلية القانونية لتشريع الاحتلال واغتصاب أراضي الغير بالقوة و هذه السياسة العدوانية الأمريكية تجعل من المنطقة والعالم عرضة لكل الأخطار.
وبين مختار حي البياضة رياض الفرج أن جولاننا محصن بمجموعة من القرارات الدولية التي تمثل الشرعية الدولية وبأهالي الجولان المحتل الذين برهنوا عن روحهم الوطنية العالية ومحصن أيضا بشعبنا وصموده وبقواتنا المسلحة الباسلة.
شارك في الوقفة فعاليات حزبية وأهلية واجتماعية و عدد من أعضاء مجلس الشعب و مدراء المؤسسات و الدوائر الرسمية .

العروبة – الأخبار
تصوير: سامر الشامي

 

المزيد...
آخر الأخبار