أهالي حمص : الجولان السوري المحتل سيحرره جيشنا مهما بلغت التضحيات

تواصل الفعاليات الرسمية والأهلية والشعبية وطلبة المدارس بحمص وقفاتها الاحتجاجية تنديدا بإعلان ترامب ضم الجولان السوري المحتل للكيان الصهيوني الغاصب و أمس أقيمت وقفة بمركز مدينة حمص أمام ساعتها الجديدة حمل المشاركون الأعلام الوطنية واللافتات التي تندد بقرار ترامب وتؤكد أن الجولان أرض عربية سورية محتلة ستتحرر وتعود إلى الوطن بهمة أبنائه وجيشه البطل.

العروبة التقت بعدد من المشاركين بالوقفة:
مدير التربية أحمد الابراهيم قال : نؤكد للعالم أجمع أن الجولان حق سوري لن يسقط أبداً و كل قرارات ترامب المخالفة للشرعية الدولية ساقطة و لا قيمة لها و مخالفة لمواثيق الأمم المتحدة و لكل قرارات مجلس الأمن, وما هي إلاإجراءات فارغة لصالح الكيان الصهيوني ,و الشعب السوري اليوم أكثر تصميماً من أي وقت مضى على استعادة الجولان وتحرير كامل الأراضي المغتصبة.
مفيد مسوح أمين شعبة المدينة الثالثة للحزب قال : قرار ترامب أرعن وغير مسؤول وهو خدمة للمصالح الصهيونية بهدف تثبيت الاحتلال الإسرائيلي على أراضينا المحتلة و نحن مصرون على استرداد الجولان فما أخذ بالقوة لن يسترد إلا بالقوة و الجولان ملك للشعب العربي السوري.
عضو مجلس الشعب هزار الدقس: نفتخر دوماً بأبناء شعبنا الصامدون في الجولان و المتمسكون بهويتهم العربية السورية و الجولان عائد لا محالة .
شعبان الحسن أمين شعبة التربية للحزب: الجولان عربي سوري و في قلب كل أفراد الشعب السوري المقاوم الذي لن يرضى بالهوان وسيحرر أرضه عاجلاً أم آجلاً ولن تستطيع كل قرارات ترامب الرعناء أن تغير من هذه الحقيقة التاريخية.
محمد علي الدباغ رئيس فرع نقابة المعلمين بحمص: نستنكر قرار ترامب الظالم بضم الجولان للكيان الصهيوني و نؤكد أن الجولان أرض عربية سورية و ستبقى كذلك و ستتحرر بهمة أبطال قواتنا المسلحة.
أحمد رستم مدير الهيئة المركزية للرقابة و التفتيش بحمص: نوجه رسالة لأهلنا الصامدين في الجولان لنقول لهم أننا معهم و نوجه رسالة للأمريكيين و نقول لهم أن قرار ترامب لا يساوي الحبر الذي كتب به و لن يغير من حقيقة أن الجولان عربي سوري ,لن ننسى و لن نتنازل عن حقوقنا سلما أم حربا .
أيمن الخواجة و علي شرارة و عبد العزيز رمضان قالوا :الجولان سورية إلى الأبد تاريخياً واجتماعياً وجغرافياً وسنقاوم بالدم و بالروح لاسترجاعه و نحن كشعب سوري معروف عنا عبر تاريخنا المشرف أننا لم نتخل عن حقوقنا في يوم من الأيام و يجب أن يعلم ترامب و كل من يعمل معه و مع أدواته أنه لا يمكن إخضاع أو إركاع سورية و شعبها.
الصيدلاني براء الخطيب: هذا القرار الجائر لترامب لا يقدم ولا يؤخر بالنسبة لسورية القادرة على استرداد حقوقها المغتصبة مهما طال الزمن فقد انتصرت خلال المرحلة الماضية على الإرهاب و كل داعميه في معظم دول العالم و لن يثنينا الضغط الاقتصادي الذي تمارسه الولايات المتحدة و الغرب عن مواقفنا المشرفة حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.
غسان حسون رئيس دائرة اللاجئين الفلسطينيين: نقف مع سورية التي طالما وقفت معنا على مر التاريخ.. ونقف ضد سياسة المعتوه ترامب و نقول له الجولان عربي سوري سنعيده كما سنعيد كل شبر من أرض فلسطين الحبيبة .
مختار حي الورود محمد العلي: نحن بمدينة حمص الأبية التي نفضت عن أرضها جراثيم الإرهاب نقف وقفة احتجاجية ضد قرارات الرئيس الأمريكي ترامب الذي أباح لنفسه ما لم يجزه مجلس الأمن و الأمم المتحدة بأن يقتطع أجزاء من أراضي دول صاحبة حق و يعطيها لكيان مغتصب ونؤكد أن الجولان عربية سورية و لن تستطيع قوة في العالم أن تسلخها عن أمها سورية .
تمارا قرفول و سهير الخليل: قرار ترامب المشؤوم لا قيمة له و يصب في صالح الكيان الصهيوني الغاصب و الجولان عائد لا محالة.
جميلة أبو الخير من مديرية صحة حمص: الجولان جزء لايتجزأ من سورية فالتاريخ لنا و الجولان لنا.
ليندا علي من مكتب متابعة الجرحى بمركز باب السباع الصحي: الجولان لنا و سنعيد اللواء أيضا بوجود قائد شجاع و جيش بطل و شعب عظيم .
الموظفون «مجدولين مصطفى و ليالي محفوض و ثائر عنقة و غزوان الحسين و شوكت منصور» : ندين قرار ترامب وبإرادتنا وصمودنا و تضامننا سننتصر على خططهم وخداعهم ونحرر الجولان .
المدرسون «أيمن سليمان و منهل و منذر إسماعيل و طالب الحسن»: قرار ترامب مخالف للشرعية الدولية و الجولان جزء لا يتجزأ من الأرض العربية السورية و سيبقى و نحن نعلم أن أسرى سجون الاحتلال أكبر دليل على الروح المقاومة المتجذرة في هذا الشعب العظيم لمقاومة المحتل على مر التاريخ و ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة.
المدرستان أمل حمود و بنان السباعي: وقفتنا اليوم لنؤكد أن الجولان أرض سورية واستنكاراً لقرار ترامب العنصري ولنؤكد أن هذا القرار لا يساوي قيمة الحبر الذي كتب به فالجولان عربية سورية و سنستردها كما سنسترد فلسطين العربية مهما طال بنا الزمن.
مهدي السعود من حي باب السباع: قرار ترامب جائر و نحن جاهزون للدفاع عن بلدنا و كلام ترامب حبر على ورق وسنقدم الغالي و النفيس للدفاع عن حقنا في الجولان العربي السوري.
عمار العلي من كرم الشامي: نقف وقفة احتجاجية ضد قرار ترامب غير الشرعي و هذا قرار سياسي لا نأخذ به فالحل سيكون بيد جيشنا البطل و ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة.

العروبة – الأخبار
تصوير: الشامي – الحوراني

 

 

 

 

المزيد...
آخر الأخبار