انطلاق  فعاليات مهرجان المسرح الجامعي

بدأت يوم أمس فعاليات مهرجان  المسرح الجامعي السابع والعشرين الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية على مسرح دار الثقافة بحضور جماهيري كبير ولوحظ وجود عدد كبير من الطلبة لم يتمكنوا من الدخول إلى المسرح لشدة الازدحام..

العروبة كانت حاضرة في المهرجان وكانت لنا اللقاءات التالية:

دارين سليمان رئيس اتحاد الطلبة في سورية قالت: طلبة الجامعة هم من يزرعون الأمل فينا والدعم الدائم لكل عمل مشيرة أن المسرح الجامعي خرّج الكثير من الفنانين الكبار الذين رسموا المشهد الثقافي و المسرحي والفني في سورية والعالم العربي.

وأضافت: بمقدار الدعم الذي نقدمه للعمل المسرحي فإننا نحافظ قدر الإمكان على الثقافة العربية السورية وقد استهدفت  الحرب الكونية الإرهابية على سورية هذه الثقافة.

مدير المهرجان هاشم غزال قال :المسرح هو عالم فريد متميز تتراءى في مكانه المحدود ساحات وقصور وتضاء فيه بيوت تتسع لأصحابها أو تضيق بهم انه الفن الإبداعي الذي يضم إبداعات الإنسان التعبيرية لتشكل عالما متكاملا و بين تمايز النور والظلام بين البسمة والدمعة و بين الخير والشر الواقع والرمز يتمكن المشاهد من أن ينفذ إلى عوالم ذات أبعاد حياتية أخرى ليصبح المسرح أداة ارتقاء وتهذيب للنفس .

عمر جباعي رئيس مكتب الثقافة والفنون في اتحاد الطلبة قال: في المسرح نؤدي رسالة وننجز وظيفة ونرسخ قيما تثقيفية و تنويرية و نقول على الخشبة ماقد نعجز عن قوله في الحياة اليومية فتصل الرسالة ويتلقاها الجمهور بمحبة, فالمسرح نقطة البداية التي تلهم الإنسان العطاء وتدفعه نحو الرقي الفكري لهذا أطلق عليه لقب أبو الفنون ..

وتم تكريم ثلاث قامات أدبية ومسرحية في مدينة حمص ممن تركوا بصمة هامة في المسرح و هم فرحان بلبل و محمد سلام اليماني و حسن عكلا.

المزيد...
آخر الأخبار