مشاركة فاعلة لجمعية البر في الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان

تتوزع خدمات الفحص المجاني للتقصي عن السرطان خلال الحملة الوطنية التي ينفذها البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان، منذ الـ 19 من الشهر الجاري في محافظة حمص على 9 مشاف عامة تقدم جميع فحوصات التقصي و 5 مراكز طبية خاصة تقدم فحص الماموغرام فقط، إضافة إلى 4 عيادات طبية متنقلة تغطي الأرياف والقرى البعيدة في المحافظة، وتقدم جميع فحوصات التقصي عن السرطان.

ويشارك في  الحملة عدد من الجمعيات الأهلية والخيرية، سواء على مستوى الكوادر والتجهيزات الطبية والتمريضية أو الفعاليات التطوعية لديها، بهدف إنجاح الحملة ومن هذه الجمعيات جمعية البر والخدمات الاجتماعية .

وذكر رئيس مجلس إدارة  الجمعية الدكتور ماجد شربك أن أهمية الحملة تأتي من خلال تأكيدها على أهمية الكشف المبكر عن الأورام السرطانية وإجراء الكشف عن ثلاثة أنواع من هذه الأورام ” سرطان الثدي – سرطان عنق الرحم – سرطان البروستات “.

وأضاف : هذه الأورام واسعة الانتشار في المجتمع والكشف المبكر لها يمنح فرصة كبيرة في الشفاء وبنسبة عالية جدا .

وأوضح أن الجمعية ساهمت بتقديم أجهزة مخصصة للفحص منها جهاز ماموغراف لتصوير الثدي مجانا خلال فترة الحملة وتقديم الفحص الطبي المجاني في كل مراكز الجمعية في المدينة والريف والفحص الطبي مجاني فيما يخص الأورام المذكورة آنفا مع تصوير ايكو مجاني أيضا .

وقدمت الجمعية فريقا طبيا من المتطوعين للعمل في هذه الحملة بالإضافة لخدمة النقل المجانية للمرضى والعاملين بالحملة .

وعن عدد المراجعين أوضح أنه يبلغ حوالي 800 مراجعا خلال الأسبوع الماضي .   

 

المزيد...
آخر الأخبار