143 صورة ماموغرام و  105 عينات دم  و 94 لطاخة في مشفى المخرم

تشهد الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في محافظة حمص إقبالاً كبيراً من المواطنين الراغبين بالاطمئنان على سلامتهم.

ومشفى المخرم الوطني أحد المشافي العامة  بريف حمص الشرقي الذي يقدم الفحوصات الخاصة بالتقصي عن سرطان الثدي وعنق الرحم والبروستات .

العروبة تواصلت مع رئيس المشفى الدكتور احمد الخليل فقال: تم اتخاذ كافة  الإجراءات لإنجاح الحملة حيث ألقيت عدة محاضرات واقيمت ورش عمل بالمشفى والمراكز الطبية المجاورة حول أهمية الكشف المبكر للمرض والمتابعة التي من شأنها المعالجة السريعة للمريض ,وأضاف تم تخصيص قسم خاص بالمشفى لسحب عينات الدم واللطاخة والتصوير بالأشعة والماموغراف .كما تم تخصيص كوادر طبية اختصاصية و تمريضية وفنية لهذه الغاية  كما لفت إلى أن المشفى يقوم بالتواصل مع المراجعين عن طريق الفريق الجوال لتشجيعهم  لمراجعة المشفى و توعية المواطنين بأهمية الكشف عن المرض لاسيما أن كافة إجراءات الفحص والمعالجة مجانية .

وبين أن الغاية من الحملة الاطمئنان على صحة المواطن وسلامته والاستقصاء عن المرض رغم غياب أعراضه  ونوه إلى أن الحملة تستمر لغاية العاشر من شهر كانون الثاني وتستهدف الرجال البالغين فوق ٥٠ عاما للكشف عن سرطان البروستات و السيدات من عمر٤٠ فما فوق للكشف عن سرطان الثدي والسيدات المتزوجات من عمر٢١ فما فوق للكشف عن سرطان عنق الرحم . كما بين أن المشفى بكافة كوادره الطبية والتمريضية والفنية بكامل جهوزيته واستعداده لاستقبال المراجعين طيلة أيام الأسبوع باستثناء أيام العطل الرسمية مؤكدا ضرورة مراجعة المشفى خلال ثلاثة أيام عند الحالات الطارئة و تتم متابعة الحالات المشتبه بها مباشرة عند اكتشافها.

وذكر أنه ومنذ بداية الحملة بلغ عدد صور الماموغراف ١٤٣ صورة و ١٠٥ عينة سحب دم عند الرجال و ٩٤ عينة لطاخة عنق الرحم للسيدات .

الجدير ذكره أن الفريق الجوال قام بنشر ملصقات خاصة بالحملة في الشوارع والمحال التجارية والصيدليات وعبر وسائل التواصل الاجتماعي كي تحقق الحملة الوطنية الغاية منها.

نبيلة إبراهيم

 

المزيد...
آخر الأخبار