حملة التقصي عن السرطان في حمص.. 936 خدمة طبية في تلبيسة والرستن حتى الآن

تستمر العيادتان الطبيتان المتنقلتان في منطقتي الرستن وتلبيسة في استقبال المواطنين الراغبين بإجراء فحوصات التقصي عن سرطان “الثدي، عنق الرحم والبروستات”، حيث قدمت إلى غاية اليوم الخميس أكثر من 936 خدمة طبية في المنطقتين.
وكشفت الدكتورة سناء بحبوح رئيسة المنطقة الصحية في الرستن أن عدد الخدمات المقدمة في الرستن بلغت 409 خدمة توزعت بين 163 فحص تصوير شعاعي للثدي، 114 سحب دم لفحص البروستات، 123 لطاخة عنق رحم، وبلغ عدد المستفيدين 334شخصاً، وبالنسبة لمنطقة تلبيسة، فقد تم تقديم 527 خدمة طبية، توزعت بين: 196 ماموغرام، 152 لطاخة عنق رحم، 179 سحب عينة دم لفحص البروستات، ووصل عدد المستفيدين إلى 398 شخصاً.
ووصفت الدكتورة بحبوح اقبال المواطنين بالكبير، مؤكدة أن الأرقام تظهر حتى الآن بالرغم من عدم انتهاء عمل العيادتين في منطقتي الرستن وتلبيسة، إلا أنها تجاوزت وبكثير العدد التقريبي المستهدف، مبينة أنه تم التواصل مباشرة مع المواطنين وتشجيعهم على الاستفادة من خدمات الحملة وتوعيتهم بأهميتها قبل شهرين من انطلاقتها، وتم تسجيل أسماء العشرات منهم وحجز مواعيد محددة لهم.
يشار إلى أن العيادة الطبية المتنقلة الثالثة متواجدة في الرستن إلى غاية يوم الأربعاء المقبل 7 كانون الأول، أمًا العيادة الطبية المتنقلة الرابعة فتتواجد في تلبيسة إلى غاية يوم الثلاثاء 6 كانون الأول.

المزيد...
آخر الأخبار