تركيب 1600 بوابة انترنت في قطينة وترميم الشبكة الهاتفية في آبل ووضعها بالخدمة

يقدم مركز الاتصالات الهاتفية في قرية قطينة خدمات هاتفية متعددة لأهالي القرية .

عن واقع العمل تحدث لؤي البيطار رئيس المركز فقال : تم تشغيل المقسم الالكتروني في قرية قطينة عام 1997 , ثم جرى تعديله من مقسم سعته 200 رقم إلى مقسم حديث  بسعة 4096 رقماً يعمل منها حالياً 2748 رقماً , والسبب في ذلك تعرض الشبكة الهوائية للهاتف في القرى التابعة لمقسم قطينة إلى الاعتداءات من المجموعات الإرهابية عام 2012 لذلك اقتصرت خدمات الشبكة الهاتفية على قرية قطينة علماً أن المقسم كان يخدم الأهالي في كل من قرى: مباركية – آبل – السلومية – الشومرية – عش الورور – وطريق البويضة الشرقية وقرية تل الشور وتم ترميم شبكة هاتف آبل التي أصبحت بالخدمة الآن وكذلك في قرية مباركية تم تركيب الأعمدة الخشبية بانتظار تركيب الكوابل الهاتفية لتصبح جاهزة لتقديم الخدمات المطلوبة .

كما تم إحداث وحدة ضوئية في قرية تل الشور بسعة 767 رقماً هاتفياً يعمل منها 420 رقماً فقط , أما بالنسبة للخدمات الأخرى التي يقدمها المركز فتشمل : خدمة بوابات الانترنت حيث تم تنفيذ 1600 بوابة في قطينة منها 1193 بوابة تراسل وفي قرية تل الشور تم تركيب 128 بوابة منها 122 بوابة في التشغيل وكذلك خدمة تخديم محطات إرسال تلفزيونية ( خدمة التراسل ) ,ويوجد في المركز كوة لتحصيل قيم الفواتير الهاتفية , وغرفة خاصة للخدمات البريدية ومنها تخديم المتقاعدين وتسليم رواتبهم .

يعمل لدى المركز تسعة عناصر وهؤلاء مشمولون بنظام العمل لدى الشركة السورية للاتصالات , حيث يستفيدون من ميزات العمل ” الحوافز الإنتاجية – تعويض إجهاد ومخاطر وكذلك تعويض فني “.

أما بالنسبة لإصلاح الأعطال الهاتفية لدى المشتركين فإنها تتم في فترة زمنية قصيرة بعد أن يتم الإبلاغ عنها خاصة إذا علمنا أن الخطوط الممدودة من المقسم إلى خطوط المشتركين أرضية – يخرج منها الشبكة الهوائية للمشتركين والتي تتعرض من حين لآخر لبعض الأعطال التي يستطيع عمال الصيانة إعادتها للخدمة .

ورداً على سؤالنا : هل هناك بعض الصعوبات ؟ أجاب بالقول : هناك معاناة لدى المشتركين من جراء ضعف شبكة الانترنت وهذه المعاناة عامة نأمل أن تتحسن هذه الخدمة .

رفعت مثلا

 

 

المزيد...
آخر الأخبار