العيادة الطبية المتنقلة في الرقامة إلى حسياء اليوم  

تنهي اليوم العيادة الطبية المتنقلة في بلدة الرقامة تقديم خدماتها ضمن الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في محافظة حمص بعد التمديد يومين إضافيين نتيجة الإقبال المتواصل من قبل المواطنين للاستفادة من الخدمات المجانية التي تقدمها الحملة وإجراء فحوصات للتقصي عن سرطانات الثدي ،وعنق الرحم ،والبروستات .

وستتوجه العيادة المتنقلة مع نهاية دوام اليوم الخميس إلى بلدة حسياء لتقديم خدماتها للمواطنين في تلك المنطقة . وأوضحت ابتسام حمادي مسؤولة الحملة في الرقامة أن الإقبال كان كبيرا مما اضطر الحملة للتمديد يومي الأربعاء والخميس ،بعد أن كان من المقرر أن تنتهي يوم الثلاثاء ،وهذان اليومان نستقبل فيهما جميع المتأخرين عن المواعيد السابقة من كافة القرى المحيطة المخصصة بالحملة . وأضافت : في الأيام السابقة تم تحديد يوم أو يومان لكل قرية لاستقبال المراجعين ومع نهاية كل يوم ترسل العينات ،مع الإحصائيات إلى مديرية الصحة في حمص .

الممرضة يسرى إبراهيم من مركز المنزول الصحي قالت : المركز يجري تحاليل الدم بالنسبة لسرطان البروستات للرجال لتخفيف الضغط على المواطنين .

المراجعة دلال الفرج أكدت أن الخدمة جيدة والحملة مفيدة جدا للمواطنين والعيادة المتنقلة قريبة من مكان إقامتهم مما يخفف عنهم عناء التنقل.

المراجعة آمنة شبلخ قدمت الشكر لجميع القائمين على الحملة ،والممرضات اللواتي يقدمن الخدمات في الحملة والعيادة المتنقلة.

منار الناعمة

 

المزيد...
آخر الأخبار