صالات السورية للتجارة بحمص تفتح أبوابها خلال العطلة

السورية للتجارة بحمص إحدى الجهات المستمرة بعملها خلال العطلة الممتدة من 25 الجاري حتى 1 كانون الثاني, وإن صالاتها البالغ عددها 137 صالة منتشرة في الريف والمدينة تفتح أبوابها من الثامنة والنصف صباحاً حتى نهاية الدوام الرسمي الساعة الثالثة,  هذا ما أفادنا به أحمد شعبان مدير فرع السورية للتجارة بحمص,لافتا أن تشكيلة  من  المواد الاستهلاكية والغذائية متوفرة في الصالات كالسكر “المباشر بسعر 4600 ليرة سورية .. والبرغل والزيت النباتي والشاي.. …الخ,موضحا أنه يعمل لدى الفرع 500 عاملاً و يتقاضون بدل عمل إضافي.

ورداً على سؤالنا المتعلق بقلة المواد المقننة التي تباع على البطاقة الإلكترونية”الذكية”  وخاصة السكر بينما متوفر بشكل مباشر أكد أن هذا الأمر مرتبط بقرارات وزارية وليس لفرع المؤسسة  أي صلاحية به,وبخصوص مادة البيض التي تباع في الصالات وبسعر أقل من السوق بحوالي 3500 ليرة أشار أنه  تم توزيع المادة خلال الأسبوع الماضي  على جميع الصالات ونفدت من بعضها  أما الصالة التي لم تنفد من عندها تم استبدالها بمادة أخرى يزداد الطلب عليها من قبل أهالي الحي أو القرية.

وسألنا إن كان هناك نية لافتتاح صالات جديدة فأجاب أنه بالفعل توجد خطة وتتم حسب التوزع  الأفقي للأحياء و القرى و ذلك بناء على التعداد السكاني والمساحة والمسافة التي تبعد عن أقرب صالة..

مها رجب

 

المزيد...
آخر الأخبار