90 %من الخطوط الهاتفية في ” الغزيلة ” خارج الخدمة !!

من جديد تتعرض الشبكة الهاتفية في قرية الغزيلة في ريف حمص الغربي للسرقة من قبل لصوص الليل خلال الأيام القليلة الماضية .

قرية الغزيلة تتبع لناحية خربة التين نور ومخدمة هاتفيا من مقسم هاتف قرية رام العنز .

مدير المقسم قاسم قرش أكد أن سرقة الكوابل التي حصلت منذ يومين  في القرية المذكورة أدت إلى خروج 90 % من الخطوط الهاتفية عن الخدمة.

وأوضح أن السرقات شملت مواقع متعددة في القرية وقد تم تنظيم الضبط اللازم لحالات السرقة الحاصلة .

مشكلة سرقة الكابلات الهاتفية انتشرت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بالمحافظة مدينة وريفا مما أدى لإصابة العديد من المقاسم الهاتفية بالشلل بسبب خروج العديد من الخطوط الهاتفية عن الخدمة وقد تم إصلاح الكثير منها وإعادتها للعمل من جديد لكن الشيء المؤسف هو تكرار حالات السرقة لتعود المشكلة مرة أخرى وهنا نشير أن هناك عقبة كبيرة تواجه الاتصالات في مثل هذه الحالات وهي صعوبة تأمين الكوابل الهاتفية البديلة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ناهيك عن تكاليفها المادية الباهظة بالإضافة لتبعات الحصار الاقتصادي الخانق المفروض على بلدنا .

السؤال الذي يطرح نفسه هو هل عجزت الجهات المعنية في المحافظة عن مكافحة هذه الظاهرة وضبط اللصوص ومحاسبتهم حفاظا على الأملاك والمرافق العامة ؟؟؟

لاشك أن لتعاون المواطنين مع الجهات المعنية دورا هاما في القبض على لصوص الليل الذين يعيثون فسادا وتخريبا بالأملاك العامة وتقديمهم للقضاء المختص لينالوا جزاء ما اقترفت أيديهم .

أخيرا ما نتمناه من المعنيين في المحافظة إيلاء هذا الموضوع كل العناية والاهتمام والمتابعة وعدم التقصير في إيجاد الحلول التي من شأنها مكافحة هذه الظاهرة التي تزداد انتشارا يوما بعد يوم.

محمود الشاعر

 

 

 

 

المزيد...
آخر الأخبار