الانتهاء من تركيب وتفعيل أجهزة (g p s ) بنسبة تفوق 99% في حمص .. حلابو : تم إحداث خطوط جديدة وفق الحاجة في الريف و المدينة …

بين مدير مديرية النقل و المرور في الأمانة العامة لمحافظة حمص المهندس أسامة حلابو أن عدد الآليات التي تم تركيب و تفعيل أجهزة الجي بي أس عليها 3416 آلية بين ميكرو  وسرفيس و باص و على كافة الخطوط سواء البينية مع المحافظات أو بين المدينة و الريف و الخطوط الداخلية .

وأضاف :هناك خطوط أحدثت بسبب الحاجة إما لزيادة عدد السكان في بعض المناطق أو بسبب عدم التخديم سابقا و تم رسم الخطوط و تفعيلها و خاصة في منطقة المخرم و جب الجراح حيث تم إحداث العديد من الخطوط لتخديم العديد من القرى بوسائل النقل .

 و ردا على سؤالنا حول  مشاكل النقل في بعض القرى التي لم يحدث لها خط نقل كقرية العثمانية لفت لوجود 19 سرفيساً على خط تلقطا – حمص و هي كافية لتخديم القرى التي يمر بها الخط و هناك صلاحيات لرئيس هيئة الخط بتوجيه السرافيس إلى أماكن الازدحام خلال أوقات الذروة لتأمين الركاب ، مشيراً إلى مسؤولية رؤساء الوحدات الإدارية عن هذا الأمر و ضرورة المتابعة لتأمين وسائل النقل للأهالي .

موضحا أن المتابعة اليومية لخطوط النقل عبر مراقبة وسائل النقل أدت إلى حل مشكلة النقل في المحافظة إضافة لتوفير كميات كبيرة من المحروقات ( مازوت – بنزين ) ، مضيفا أنه يتم تفعيل نقاط مراقبة ( أ ) – ( ب ) و هي نقاط مراقبة بداية الخط و نهايته بالإضافة لمراقبة المسار عبر الجهاز و هذه الخدمة هي إضافة جيدة لضبط مسارات الخطوط و منع التلاعب و استكمال لحل مشكلة نقل الركاب و تم البدء بتفعيلها على بعض الخطوط و هي مستمرة لتشمل كافة الخطوط .

و ختم حلابو حديثه بأن عدد المخالفات التي تم ضبطها بالتلاعب بأجهزة المراقبة في محافظة حمص هو عدد بسيط جدا و لا يتجاوز عدد أصابع اليد و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة و الرادعة بحق المخالفين .

 يحيى مدلج

المزيد...
آخر الأخبار