إجراء صيانة جديدة لأجهزة المخبر المركزي في “صحة حمص” خلال أقل من شهرين.. د.النجار : المواد الهرمونية لتحليل الغدة ستصل قريبا

مع غلاء أسعار الأدوية بشكل جنوني وتكلفة إجراء التحاليل في المخابر الخاصة لم يعد للمواطن سوى خيار وحيد هو اللجوء إلى المشافي العامة والمخابر التابعة لمديرية الصحة لإجراء بعض التحاليل مجانا لعدم قدرتهم على تحمل المزيد من الأعباء المادية الإضافية..

منذ فترة زمنية قصيرة انتهت عملية إعادة تأهيل وصيانة شاملة للمخبر المركزي التابع لمديرية صحة حمص وقد استبشر المرضى خيرا وأن باستطاعتهم أن يقصدوه لإجراء العديد من التحاليل مع وجود كادر اختصاصي ” أطباء تشخيص مخبري ومساعدين فنيين” .. ولكن… مع الأسف وصلت لـ”العروبة” شكوى من المرضى المراجعين للمخبر المركزي لإجراء التحاليل الطبية.. أشاروا فيها إلى عدم تمكنهم من إجراء التحاليل والسبب الذي قيل لهم إن الأجهزة معطلة ولا يمكن إجراء التحاليل حاليا.. علما أنه في حوارنا الماضي مع رئيس المخابر الدكتورة ريما النجار كانت قد أوضحت أن عملية التأهيل تضمنت أقسام المخبر المركزي كاملة وأن التحاليل المتوفرة ضمن المخبر متنوعة إضافة لتوفر المواد اللازمة لإجراء التحاليل وقد شملت الصيانة كافة الأجهزة.. مع وضع أجهزة جديدة حديثة تواصلت العروبة مع الدكتورة النجار فقالت : تم إجراء صيانة للأجهزة ليوم واحد فقط وبعدها تابعنا العمل.. مشيرة أن التحاليل العامة متوفرة وأن المواد الهرمونية لتحليل الغدة ستصل قريبا.. علما أنه في نهاية العام الماضي تم القيام بإجراء تحاليل الغدة وحاليا بانتظار الدفعة القادمة وبينت أن هناك صعوبة أحيانا بتأمين المواد المخبرية مع ارتفاع الأسعار الكبير لها وعدم التمكن من إجراء بعض التحاليل لصعوبة تأمينها ماليا..

بشرى عنقة

المزيد...
آخر الأخبار