مشفى الباسل بكرم اللوز ينجح بإصلاح تمزق كلية طفل

يشهد مشفى الباسل بكرم اللوز إجراء العديد من العمليات الجراحية النوعية التي يقوم بها الكادر الطبي الاختصاصي رغم الإمكانات المحدودة لإنقاذ حياة المرضى وإتمام العلاج على النحو الأفضل.. وإحدى العمليات التي أجريت مؤخرا عملية جراحية نوعية لطفل في قسم البولية ..

الدكتور محسن طراف (اختصاص جراحة بولية) قال :تمكن الفريق الطبي الاختصاصي  من إصلاح تمزق كلية رضي لمريض عمره 12 سنة,وأضاف :  راجع المريض  المشفى   بشكوى ألم خاصرة يسرى مع انتفاخ فيها وتبين لنا بعد إجراء الفحص السريري وجود  انتباج بالخاصرة اليسرى مع رج قطني إيجابي أما العلامات الحيوية طبيعية و تبين بعد صورة الايكو  وجود كلية يسرى صغيرة الحجم مع وجود سائل حر صافٍ بقدر 2 لـ حولها، الكلية تبدو مقسومة لجزئين جزء علوي و جزء سلفي مع تجمع سائل كبير بينهما وبين التصوير الطبقي المحوري  تمزق القطب السفلي للكلية اليسرى مع وجود ورم دموي كبير ,,,و أكد انه بعد سؤال المريض تبين وجود  قصة رض على الخاصرة اليسرى منذ شهر ونصف راجع على أثرها مركز طبي وكانت النتيجة وجود ورم دموي تحت محفظة الكلية اليسرى مع تمزق بالكلية، خضع المريض على أثرها للدراسة والمراقبة داخل ذلك المركز و تخرج متحسناً وأوضح أنه تم تحضير المريض للدراسة والاستقصاء.

و إجراء بزل الورم  و خروج سائل صافي ( بول) دون وجود دم، تم إرسال عينة للتحليل.. بعدها تقرر إجراء عمل جراحي لفتح الخاصرة اليسرى.. وخلال العمل الجراحي تأكد وجود تمزق بالكلية مع انفصال القطب السفلي للكلية اليسرى و وجود ناسور يمتد من الكؤويسات السفلية ، تم إجراء استقصاء الحالب  و استئصال القطب السفلي المفصول عن الكلية و تركيب قثطرة بالحالب وإغلاق شق الأجواف المفرغة مع تركيب مفجر..

وختم :تمت  متابعة حالة المريض بالمشفى حتى تحسنه..

بشرى عنقة

المزيد...
آخر الأخبار