رابطة المحاربين القدماء بحمص تحتفي بعيد الجلاء ..

بمناسبة الذكرى 78 لعيد الجلاء أقام مجلس إدارة رابطة المحاربين القدماء وضحايا الحرب بحمص اليوم احتفالية شعرية و فنية على مسرح عبد الحميد الزهراوي ..

رئيس رابطة المحاربين القدماء المركزية اللواء المتقاعد جهاد الخازم قال : يعد عيد الجلاء مميزا لدى السوريين وخاصة رجال  الجيش العربي السوري ففي هذا اليوم الأغر تم جلاء آخر جندي فرنسي عن أرض سورية الحبيبة و اليوم كلنا أمل و يقين بجلاء كل أشكال الاستعمار وتحرير كافة الأراضي السورية من الإرهاب بفضل بطولات وتضحيات جيشنا وحكمة قائدنا  ..

اللواء المتقاعد محمد ديب ذكر أن جلاء المستعمر الفرنسي عن أرض الوطن لم يكن بالحدث العادي في حياة شعبنا و أمتنا .. والجلاء لم يأت مصادفة و إنما تتويج لنضال شعب و تضحيات أبطال خلدهم التاريخ صنعوا الجلاء و دحروا الاستعمار..

رئيس رابطة المحاربين القدماء بحمص العميد المتقاعد فايز الشامي ذكر أن انتصار سورية على المستعمر الفرنسي تحقق بتضحيات جيشها و شعبها و قوافل الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن ..

العميد المتقاعد حسن أحمد قال :نحتفل بالذكرى الثامنة و السبعين لعيد الجلاء عيد المجاهدين الأبطال الذين حققوا استقلال سورية الأول عام ١٩٤٦ و اليوم مستمرون بدحر الإرهاب عن سورية مبينا أن الاحتفال بعيد الجلاء هو تكريس لتاريخ مجيد عاشته سورية على مدى أجيالها ..

العقيد المتقاعد رئيف السقا ذكر أن الضباط المتقاعدين لازالوا يواكبون العمليات التي يقوم بها الجيش العربي السوري على مساحة سورية و هم يشكلون الرديف الثاني له ,مبينا أن عيد الجلاء هو عيد سورية الكبرى ورمز لتحررها من الاحتلال .. وتضمنت الاحتفالية فقرات شعرية شارك فيها الشاعر حسن أحمد بعدة قصائد عن الجلاء و حب الوطن و قدمت الشاعرة عائدة قاسم قصيدة بعنوان :”مواجع وطن” و شارك فرع طلائع البعث بعدد من الفقرات الفنية حيث قدم الطفل حمزة شريباتي من مدرسة شاكر الفحام فقرة عراضة حمصية و لوحات فنية لأطفال مدرسة سامر الزعيم بإشراف رنا العبدالله و فرقة مدرسة ١٧ نيسان بإشراف داليا طيارة ..

لانا قاسم

المزيد...
آخر الأخبار