الطالب سلمة عمران من حمص يحرز الميداليّة الفضّية الأولى لسورية في تاريخ مشاركاتها في أولمبياد مندلييف الدوليّ للكيمياء

بصمة علميّة دوليّة جديدة، ومكانة أعلى لسورية في أولمبياد مندلييف الدوليّ للكيمياء الذي أقيم في الصين ما بين ١٧ – ٢٤ نيسان ٢٠٢٤ بمشاركة ١٥١ طالباً وطالبة من ٢٦ دولة تمثلت  بإحراز الطالب سلمة عمران من حمص عضو فريق الأولمبياد العلميّ السوريّ للكيمياء الميداليّة الفضّية في هذا الأولمبياد وحصل على المرتبة ٣٦ من أصل ١٥١ مشاركاً وهي الميداليّة الفضّية الأولى لسورية في تاريخ مشاركاتها في هذا  الأولمبياد  وتميّزت منافساته التي شملت ٣ اختبارات نظريّة وعمليّة، بارتفاع مستواها نظراً لمشاركة نخبة من أقوى دول العالم في الكيمياء وهي التي تتنافس عادة على ذهب الأولمبيادات العالميّة للكيمياء.

ويحرص الأولمبياد العلميّ السوريّ على حضوره المتواصل في هذا الأولمبياد العريق الذي انطلق عام ١٩٦٦ وتعدّ هذه المشاركة السادسة لسورية على التوالي حقّقت فيها ٧ برونزيّات، منها برونزيتان في العام الماضي، فيما تسجّل اليوم نقلة نوعيّة بحصولها على الميدالية الفضّية، إضافة لكونها أفضل المشاركين العرب في هذا الأولمبياد.

الفريق الذي مثّل سورية في الأولمبياد أحرز المركز الأوّل عربيّاً، وتُوِّج بميداليّة فضّية وتألف من رئيس اللجنة العلميّة للكيمياء د. يمن الأتاسي، والطلّاب سلمة عمران من حمص وعلاء أحمد آذان من دمشق وزينب علي فارس من حماة وزينب مؤيّد حسن من ريف دمشق.

 

المزيد...
آخر الأخبار