مجلس المحافظة بختام أعمال دورته الرابعة : معالجة مشكلة المياه وضعف الانترنت وتأمين المازوت الزراعي

اختتم مجلس محافظة حمص اليوم  أعمال دورته العادية الرابعة وعقد جلسته الختامية بقاعة سامي الدروبي  في المركز الثقافي .

وتناول أعضاء المجلس  في مداخلاتهم العديد من المواضيع  الخدمية التي تهم المواطن وأهمها مشكلة انقطاع المياه وتضارب المواعيد بين المياه والكهرباء والمعاناة والتكاليف المادية الكبيرة التي يتكبدها المواطنون نتيجة شراء المياه من  الصهاريج مشددين على أهمية إيجاد حلول لهذه المشكلة  خاصة  منطقة الزهراء والعديد من المناطق الريفية الشرقية  والغربية  مثل جب عباس وتلكلخ والحي الشرقي في قرية جندر  والمشرفة وغيرها .

وفيما يخص موضوع الزراعة طالب الأعضاء بمتابعة تأمين مادة المازوت الزراعي خاصة للحصادات  والزيتون ووضع خطة زراعية لزارعة محصول الشوندر السكري  وإدراج محصول فول الصويا ضمن الخطة الزراعية  وتساءل البعض عن الإجراءات المتخذة  من قبل المعنيين عن ضبط سعر الفروج وبيض المائدة .

كما طالب الأعضاء بالالتزام بتسعيرة وزارة الصحة فيما يخص التعرفة الطبية في المشافي

وتناول الأعضاء موضوع الاتصالات وضعف الانترنت  في العديد من المناطق خاصة في حي الشماس  والمساكن الغربية متسائلين عن مشروع المجمعات الضوئية في ريف حمص الغربي.

كما تطرقوا إلى مشاكل الصرف الصحي قي  “جندر وشمسين وحسياء  و موضوع التأخر بترحيل القمامة وتنظيف أمكنة تموضع  الحاويات لما يسبب ذلك من انبعاث للروائع الكريهة وانتشار الأمراض وخاصة اللاشمانيا .

و تناول جدول الأعمال مناقشة تقارير أعضاء المكتب التنفيذي لقطاعات: الصناعة والاتصالات والزراعة والري – الصحة والبيئة والدفاع المدني – المياه والصرف الصحي -البلدان والبلديات والإسكان .

هيا العلي

تصوير:ابراهيم حوراني

المزيد...
آخر الأخبار