"مسرحية شمس الليل" في احتفالية يوم المسرح العالمي ..

قدمت فرقة المحبة بكنيسة مار أفرام مسرحية شمس الليل ضمن احتفالية نقابة الفنانين بيوم المسرح العالمي التي تنظمها بالتعاون مع مديرية الثقافة بحمص وذلك على مسرح قصر الثقافة مساء يوم أمس الاثنين بحضور جمهور من المهتمين ومتابعي الأنشطة الفنية.

"مسرحية شمس الليل " من تأليف نور الدين الهاشمي وإخراج أفرام دافيد تتحدث عن أسرة فقيرة الأب يعمل في صيد السمك يخرج للصيد ولا يعود مما يضطر ابنته للعمل في بيع الشموع والفوانيس التي تصنعها بمرافقة والدتها المريضة حيث تضيق بهم الحالة أمام مطالبة صاحب البيت بالأجرة ورفعها مستغلاً غياب رب الأسرة مفصحاً عن جشعه ورغبته بتحصيل المزيد من الأموال مستغلاً حاجة الأسرة للمأوى والعيش بأمان في ظل تلك الظروف التي تضغط على الأسرة التي غاب عنها معيلها ،وتنفرج الحالة بقيام أحد البائعين بشراء كل ما تصنعه البنت الموهوبة من الشموع والفوانيس وبيعها في محله ،الأمر الذي يجعل الأسرة تتخطى الأزمة التي مرت بها حيث تتابع الابنة تعليمها وتصبح عازفة مشهورة.

المسرحية تضمنت بعض الرقصات التي أضفت نوعاً من أجواء الفرح للأطفال والتفاعل الايجابي مع أبطال المسرحية .

الممثلون معظمهم من الأطفال وتعتبر مشاركتهم في هذا العمل المسرحي نوعاً من تنمية المواهب الفنية التي يمتلكونها ،وقد حاولوا تقديم الشخصيات التي أسندت لهم كل حسب طاقته التمثيلية ،وقد استحقوا إعجاب وتصفيق الجمهور الحضور .

الرقصات التي قدمت في بعض مفاصل العرض من تصميم وتدريب مادلين عشي التي لها تجربة وخبرة في تصميم الرقصات من خلال الأعمال الكثيرة التي قدمتها عبر المسرح المدرسي ,وكانت الفقرات الراقصة قريبة من روح الأطفال واستحقت إعجابهم.

شارك في العرض كل من :نزار الأقرع –وليم بشور –الياس مقدسي-افرام الزكيمي –الياس فرهود –ميرند دعبول –سارة داوود –رشيد طعمه –الين طحان –فادي زيادة –تالا طعمة.

العروبة - عبد الحكيم مرزوق

033.jpg