أعمال فنية متميزة في المعرض الثاني لمشروع رسام لليافعين

أقامت روضة عالم الطفولة المعرض الثاني لمشروع رسام٢ لليافعات واليافعين مساء أمس في قاعة المعارض بالمركز الثقافي بإشراف وتدريب المهندسة ياسمين عجنجي..

 الدكتور دارم طباع وزير التربية قال في تصريح للإعلاميين: رغم أن أعمار المشاركين صغيرة لكن أعمالهم الفنية ترقى الى المستويات العالمية وحمص مدينة الفن وتمتلك مجموعة كبيرة من الفنانين المبدعين فمن الطبيعي أن يمتلك أبناؤها الموهبة والإبداع .

محافظ حمص بسام بارسيك  قال: نركز على ثقافة الفن والجمال  وكان هذا المعرض مفاجأة رائعة نظرا للمستوى المتميز للوحات الموجودة مشيرا الى ان المحافظة على استعداد دائم لتقديم الدعم لتشجيع المواهب الفنية الشابة .

المطران جورجيوس أبو زخم قال : حب الحياة والمزج بين الألوان هو عنوان المعرض وهذا التنوع بالأعمار يبين ان الفن لا يقتصر على أشخاص بعينهم.

 ياسمين عجنجي المشرفة والمدربة في المعرض قالت : بمبادرة ذاتية بدأت بتدريب مجموعة من الشابات والشبان يمتلكون الموهبة و على ثلاث مراحل وبدأنا العمل والتحضير لهذا المعرض منذ ٦ اشهر مشيرة الى ان أعمار المشاركين تتراوح بين ١٠ الى ٢٠ عاما وتنوعت اللوحات بين الاكرليك والكامباس  ويضم المعرض حوالي ١٠٠ لوحة.

 باسل ملوك رئيس مجلس إدارة روضة عالم الطفولة أوضح ان الروضة هي الحاضنة والراعية للمشروع وهذا هو المعرض الثاني حيث اقيم معرض رسام ١ عام ٢٠١٩ مبينا ان هذه اللوحات الفنية هي نتيجة جهد وعمل متواصل و في أصعب الظروف ..

وللمشاركين رأيهم

 أسماء الرفاعي : بدأت الرسم منذ أكثر من ٣ سنوات و شاركت بالمعرض بعد عمل استمر ٦ اشهر متواصلة.

 سما النجار ١٢ سنة  :تعلمت استخدام الألوان والفحم والاكرليك ومن الصعوبات التي واجهتنا عدم توفر المواد اللازمة للرسم في أغلب الأحيان.

 ليلى أورفلي : شاركت بثلاث لوحات وسجلت ضمن الدورة التدريبية لأنني أهوى الرسم... في البداية وجدت صعوبة في استخدام مواد العمل لكن بعد المتابعة والتدريب تغلبت على كل الصعوبات .

العروبة- لانا قاسم

1.jpg

11.jpg

2.jpg

3.jpg

4.jpg