اتحاد الكتاب يعلن عن جائزتي سليمان العيسى وفلسطين العالمية للآداب

أعلن اتحاد الكتاب العرب عن إطلاق الجائزة التشجيعية للإتحاد لعام 2021-2022م في مجال أدب الأطفال " جائزة سليمان العيسى " وقيمتها مليون ليرة سورية مع درع تكريمي باسم اتحاد الكتاب العرب.

 كما أعلنت الأمانة العامة لجائزة فلسطين العالمية للآداب بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب عن فتح باب المشاركة في جائزة فلسطين العالمية للآداب للعام الجاري 2022وهي جائزة عالمية غير حكومية تهدف إلى التعريف والتقديم والتقدير للكتب الأدبية المنشورة في العالم حول قضية فلسطين والمقاومة وتحرير القدس الشريف . وتقام بالتعاون مع المؤسسات الثقافية والأدبية في بعض الدول الإسلامية .

يشار أن هذه الجائزة تأسست عام 2019  م في شهر تشرين الثاني وستقام كل سنتين مرة تقديراً للكتاب والناشرين في جميع أنحاء العالم الذين دافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم بكتاباتهم ومنشوراتهم . وقيمة الجوائز ( 60000) يورو توزع حسب ترتيب الفائزين .

وبالنسبة للجائزة التشجيعية في مجال أدب الأطفال " جائزة سليمان العيسى " يتم الترشيح للجائزة خلال الفترة الممتدة من 1/4 لغاية 30/9/2022 م وتقدم الجائزة للفائز في حفل عام أو في أثناء انعقاد الدورة العادية للمؤتمر السنوي للاتحاد .

الجدير ذكره أن الاتحاد أعلن شروط الترشح والتقدم للجائزتين المذكورتين آنفاً .

8888.jpg