43 ألف دولار قيمة صادرات «عنب حمص»

قال المهندس جرجس الحموي مدير شركة تصنيع العنب بحمص إن العام الحالي شهد حركة استجرار جيدة لمحصول العنب ووصلت الكميات المستجرة إلى4168 طن عنب بقيمة 531 مليون ل.س من ضمنها 830 طن عنب من السويداء ومن حمص 3346 طناً , وأكد أن المبالغ سددت بالكامل للفلاحين مع انتهاء الموسم , كما تم دفع كل مستلزمات الإنتاج للعام المقبل والتي تصل قيمتها إلى 800 مليون و وصلنا إلى مرحلة التمويل الذاتي.
و أضاف: شهد التسويق تعاوناً جيداً من جمعيات أبو دالي و الروضة و زيدل ,وهو أمر لم نلحظه مع جمعيات أخرى رغم أن سلفة الخمسين ألف مع بداية العام الماضي شملت كل الفلاحين الراغبين بالتعاقد مع الشركة لكن لم يلتزم جميعهم بالتعاون معنا...
وتحدث الحموي عن الإجراءات المبتكرة و الجديدة التي قامت بها الشركة ومنها بدء استجرار المنتج في 14 – 8 و تزويد الفلاحين بثمن محصولهم بشكل فوري,و تمكنا هذا العام من كسر الأسعار بالسوق المحلية و حققنا نقلة نوعية في العمل..
وعن صادرات الشركة قال الحموي بأنها كانت 10 أطنان من مختلف منتجات الشركة إلى أمريكا وما مجموعه أربعة أطنان ونصف الطن إلى ألمانيا و بلجيكا ,و القيمة الإجمالية للصادرات وصلت إلى 43 ألف دولار .

العروبة – هنادي سلامة