دائرة نقل المخرم تخفف الأعباء عن مواطني الريف الشرقي

بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين بالسفر من الريف إلى المدينة ، وتكبد مشقة الكشف على مركباتهم وصعوبة وصول الكثير منها خاصة الثقيلة والزراعية إلى مركز المدينة ، وتوفيراً للوقت والجهد والتكاليف لكل أبناء المنطقة الشرقية عموماً وضعت وزارة النقل دائرة النقل الفرعية بمنطقة المخرم في ريف حمص الشرقي بالخدمة لتضاف إلى سلسلة الخطوات الهادفة لتبسيط إجراءات انجاز معاملات المركبات.
الدائرة تمّكن المواطنين من إجراء معاملات نقل الملكية - تجديد الترخيص - تسديد رسم - منح كشف اطلاع - الرهن وملحقاته وهي متكاملة الخدمات والتجهيزات وتجمع كل الجهات ذات العلاقة مع النقل في مركز واحد وبربط شبكي مع المركز في مديرية النقل بحمص .
و أشار المهندس علي حمود وزير النقل إلى أنه وضمن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لتبسيط الإجراءات وتخفيف الأعباء على المواطنين وتسريع المعاملات جاء إحداث دائرة المخرم الفرعية .
وأضاف حمود: إن الدائرة ستسهم بتأمين كل الخدمات اللازمة للمواطنين في هذه المنطقة دون تكبدهم عناء السفر إلى حمص وتقديم الخدمات اللازمة من خلال الربط الشبكي منوها بالجهود الكبيرة التي بذلت لتجهيز الدائرة حيث تم تأمين الموظفين اللازمين ليقوموا بكل المعاملات ضمن صالة واحدة مؤكدا أن إنجاز المعاملة يتم بزمن لا يتجاوز بأقصى الحدود نصف الساعة.
وبين المهندس خليل الخليل مدير النقل في المحافظة أن افتتاح الدائرة يسهم في إنجاز معاملات أبناء المنطقة بالسرعة القصوى لجميع المعاملات التي تقوم بها مديرية النقل وتخدم الريف الشرقي التابع لمنطقة المخرم وصولا إلى ريف تدمر وحدود مدينة سلمية.
وبين مدير النقل أن الخدمات التي تقدمها الدائرة تشمل تجديد ترخيص وإجراء الفحص الفني للمركبات وإجراء معاملات نقل الملكية والفراغ وعمليات نقل الورثة إضافة إلى تقديم خدمة إضافية للسيارات الخاضعة للمرسوم 75 التي لا تحتاج إلى تجديد الترسيم في مديرية النقل حيث تم إحداث مكتب التأمين الإلزامي في مديرية النقل وهو ذو قيمة مضافة للعمل في الدائرة الفرعية بمنطقة المخرم إضافة إلى مراجعة بعض المواطنين للحصول على المعلومات التي تخص مركباتهم للحصول على البطاقة الذكية.
وأكد المهندس وائل عقول رئيس دائرة النقل الفرعية بالمخرم أنه تم اختيار المخرم كموقع متوسط لأكثر من 100 قرية بريف حمص الشرقي وتقدم الدائرة كل الخدمات اللازمة للمركبة كتجديد ترخيص وفك رهن إضافة للفحص الفني وكل الخدمات التي تقدمها مديرية النقل بحمص تقدمها دائرة المخرم , وأضاف أن الدائرة بدأت باستقبال معاملات آليات المواطنين ومن المتوقع أن يصل عدد المعاملات اليومية بين 50-60 معاملة وضمن زمن قصير.

العروبة- الآخبار