29716 طلب اعتراض على فواتيرالكهرباء

قال المهندس مصلح الحسن مدير شركة كهرباء حمص: إن عدد طلبات الاعتراض على الفواتير التي قدمها المواطنون المشتركون بعدادات منزلية في النافذة الواحدة بسبب وجود تأشيرات خاطئة أو صفرية خلال العام الماضي بلغ 29716 طلبا تم معالجة 22827 طلب منها و رُفض 3675 طلبا فيما بلغ عدد الطلبات غير المعالجة 3214 طلبا ، لافتا إلى أن عدد الطلبات التي تم معالجتها و استفاد أصحابها من عملية الشرائح وصل إلى 21028 فيما بلغ عدد الطلبات المعالجة عن طريق تصحيح معلومات الفاتورة 1056 وتصحيح تأشيرة 565 و كمية تصفية 80 و تعديل تعرفة 316 و تشريح أول فاتورة 5 طلبات ، مضيفا أن عدد طلبات الصيانة ( كابل _ عداد _ لوحة ) وصل إلى 6300 طلب تم الكشف على 4800 طلب و تنفيذ 3500 طلب منها .
وأكد الحسن أنه و نتيجة للحمولات الكبيرة على الشبكة الكهربائية نظرا للاعتماد على الكهرباء في التدفئة و التسخين و الطهي أدى ذلك إلى زيادة في ساعات التقنين القسري على بعض تلك الخطوط بالإضافة إلى حدوث بعض الأعطال الطارئة التي تتركز في المناطق التي يكون فيها استجرار عشوائي للتيار الكهربائي و خاصة المناطق الواقعة على أطراف المدينة ، مشيرا إلى أنه و على الرغم من أن عناصر الضابطة العدلية تقوم بجولات مكثفة لقمع حالات الاستجرار غير المشروع في تلك الأحياء و إزالة المخالفات فيها إلا أن ذلك لم يعد بالفائدة لأنهم يعودون من جديد إلى المخالفة و استجرار التيار بشكل غير مشروع .

العروبة – الأخبار