إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي في الأحياء المتضررة

تستمر كوادر الشركة العامة للصرف الصحي بحمص بتنفيذ العديد من الصيانات وأعمال إعادة التأهيل بهدف تخديم المواطنين بما تسمح به الإمكانيات المتوفرة ..
وذكر المهندس سهيل ديب مدير عام الشركة أن العمل مستمر لمعالجة شكاوى المواطنين العامة والخاصة على مدار 16 ساعة يومياً بما في ذلك أيام العطل و الأعياد ..
وأضاف : قامت الشركة بأعمال الصيانة والترميم والإصلاح للمواقع المتضررة في شبكة الصرف الصحي في المدينة نتيجة للأعمال التخريبية و مازالت كوادرنا مستمرة في تنفيذ أعمال الترميم حتى تاريخه.
وأشار إلى أن العمل مستمر بأعمال إعادة التأهيل على أجزاء الشبكة المتضررة في حي دير بعلبة الخالدية و البياضة و القرابيص حيث تم الانتهاء من ترميم وإصلاح الخطوط المكسرة والمهدمة , وتركيب أغطية غرف التفتيش البيتونية المكسرة , وتعزيل غرف التفتيش من الأنقاض والردميات وترميمها وصيانة المتهدمة كلياً أو جزئياً , بالإضافة لتركيب فوهات فونت بدل المسروقة أو المتضررة , وضخ خطوط الصرف الصحي المسدودة ..
وأوضح أن مشروع الخط الرئيسي G يخدم أحياء الورشة والحميدية و بستان الديوان وبني السباعي و باب الدريب و جزءاً من باب تدمر - الصفصافة , حيث تم توقيع العقد مع متعهد خاص على حساب المتعهد الناكل وتم تصديق العقد من قبل رئاسة مجلس الوزراء
ومؤخراً تم الانتهاء من أعمال المشروع وفي المرحلة الحالية يتم العمل على إنجاز ملحق عقد للمشروع لإكمال الأعمال المتبقية و تصل نسبة الإنجاز إلى85% .
وأضاف : تمت المباشرة بأعمال التنفيذ بالنسبة لخط مجرور الوعر من قبل الشركة العامة للمشاريع المائية بعد أن كانت متوقفة منذ عام 2011 وتصل نسبة الإنجاز إلى 98%..

العروبة – محمد بلول