260 مليون ليرة أرباح «ألبان حمص» رغم تدشينه .. خط الحليب الجديد المعقم لم يقلع بانتظار العبوات

بيّن المهندس محمد الحماد مدير شركة ألبان حمص أن كمية الحليب المستجرة العام الماضي بلغت 14000 طن بنسبة توريد 97 % حيث يتم الاستجرار من المؤسسة العامة للمباقر وعبر التعاقد مع موردين للحليب من أرياف حمص .
وبلغت قيمة الإنتاج 5,7 مليارات ليرة بمعدل تنفيذ 97 % وتحقيق أرباح بقيمة 260 مليون ليرة,حيث بلغت كمية الإنتاج من اللبن 3000 طن ، اللبنة 2850 طنا ، الأجبان 2000 طن مع المحافظة على السعر خلال العام 2019 ولكن نتيجة ارتفاع أسعار المستلزمات الأساسية للإنتاج يوجد دراسة لرفع الأسعار بما لا يزيد عن 10 % مع المحافظة على المنافسة السعرية في السوق .
وعن أهم الصعوبات التي تعيق العمل أوضح أن انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر يعيق العمل بشكل كبير حيث يتم تطبيق الحماية الترددية على المعمل .
وعن عدم توفر المنتجات في الأسواق أشار المهندس الحماد إلى أن منتجات الشركة تغطي كافة المحافظات ويتم توزيع هذه المنتجات عبر سيارات مبردة عائدة للشركة ولاسيما جهات القطاع العام .
وبيّن أن الشركة تقوم بالإعلان بشكل مستمر عن حاجتها للتعاقد مع موزعين في كافة المحافظات لتوزيع منتجات الشركة .
وعن الخط الجديد لإنتاج الحليب المعقم والمنكه الذي دشن خلال زيارة الوفد الحكومي لمدينة حمص أوضح المهندس الحماد أنه بدأ الإنتاج بكميات تجريبية إلى حين تأمين عبوات خاصة بالمنتج ونوه إلى أنه تم الإعلان عن مناقصة لتوريد عبوات تعبئة الحليب المعقم بأحجام وأوزان مختلفة علما ً أن تكلفة الخط بلغت 222 مليون ليرة مع تأهيل البنى التحتية اللازمة .

العروبة – يوسف بدّور