مجلس المحافظة : الإسراع بإنجاز المشفى الوطني ومعالجة مشكلة التلوث في قطينة

ضرورة تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس المحافظة والتي يتم التصويت عليها بالأكثرية و إيجاد صيغة لتنفيذها على أرض الواقع كونها تأخذ وقتا و جهدا من قبل المجلس والإسراع بحل مشكلة تسرب المياه في مشفى الباسل بالزهراء من الأسطح علماً أنه بعد معالجة المشكلة عادت للظهور من الجدران بسبب الإهمال و الأعطال في شبكة الصرف الصحي في المشفى الأمر الذي أدى إلى تسرب المياه من الحمامات إلى غرف المرضى لاسيما الأطفال هذه كانت أهم مداخلات أعضاء مجلس المحافظة في جلسته الثالثة في الدورة العادية الأولى للعام الحالي .
كما تضمنت المداخلات المطالبة بضرورة إيجاد حل لمشكلة تجمع مياه الأمطار على سطح مشفى الباسل بالزهراء بسبب سوء التنفيذ ، و حتى الآن لم يتم تفعيل خزان المازوت الاستراتيجي لتأمين المازوت للمشفى و بالتالي تأمين التدفئة الضرورية للمرضى .
و تناولت المداخلات أيضا ضرورة تزويد مشفيي الوليد و الحارث بأجهزة كمبيوتر لزوم أتمتة العمل واستكمال بناء مستوصف قرية أم حارتين و استثمار مبنى العيادات الشاملة في الشعيرات بعد أن تم تجهيزها بالكامل مع العلم أنها تخدم أكثر من 23 قرية وتأمين أجهزة قياس الضغط في مركز الصويري الصحي و تزويد العيادات الشاملة في شين بالمواد الاسعافية الضرورية والإسراع باستكمال بناء المشفى الوطني واستثماره كونه يخدم المدينة .
وفيما يخص المشفى الجامعي ذكر الدكتور حسان الجندي مدير الصحة أن سبب التأخير في استكمال المشفى هو إجراء تعديلات إنشائية من أهمها تدعيم المبنى ضد الزلازل و إضافة قسم للجراحة القلبية و تأمين المكان المناسب لقسم الرنين المغناطيسي ..
كما طالب أعضاء المجلس بضرورة إيجاد حل لمشكلة التلوث في قطينة بعد عودة معمل الأسمدة إلى العمل منذ فترة قصيرة حيث ازدادت كمية التلوث أكثر من السابق.
يشار إلى أنه تمت مناقشة تقارير المكتب التنفيذي لقطاعات : الصحة والبيئة و السياحة والشباب والرياضة و الشؤون الاجتماعية والعمل والثقافة والآثار.

العروبة – لانا قاسم