تقديرات بإنتاج 4 آلاف طن من القمح الاكثاري في المحافظة

يستعد فرع مؤسسة إكثار البذار لاستلام محصول القمح من المزارعين المتعاقدين معه في مركز استلام واحد في المحافظة بمقر الفرع القديم بالدار الكبيرة ..

وفي تصريحه للعروبة ذكر المهندس أحمد الأحمد  مدير الفرع أنه تم التعاقد مع أكثر من 300 مزارع  لهذا الموسم و تقدر المساحات المتعاقد عليها بـ  12 ألف دونم ومن المتوقع إنتاج  4آلاف طن من القمح.

 و أشار الأحمد أن الحقول كان تخضع بشكل مستمر لجولات ميدانية من قبل الكوادر المتخصصة لمراقبة المحصول بمختلف مراحل نموه  و رصد أي حالات مرض و الحرص على الاعتناء بالحقول بالشكل الأفضل ..

  منوهاً إلى أن سعر الكيلو  يبلغ 400 ليرة يضاف إليه 20% كزيادة عن تسعيرة مؤسسة  الحبوب , و أشار الأحمد أنه  فور البدء باستلام المحصول مطلع الأسبوع المقبل ستتم المباشرة بعمليات الغربلة و تجهيز البذار ..

 وأضاف: ضمن خطوات عمل كوادر الفرع للحصول على كميات  جديدة من القمح بنويات ذات سويات عالية تمت  زراعة حوالي 300 دونما  من القمح مراحل أولية للبذار (نواة و نوية)  ضمن محطات المؤسسة في برج قاعي ومقر الفرع القديم ومن المتوقع إنتاج 100 طن من القمح بذار مراحل عليا (نواة و نوية) ليتم رفد فروع المؤسسة بمختلف المحافظات السورية ببذار قمح  من  سويات عالية  و بالتالي رفع سوية الإنتاج بشكل عام..

العروبة : هنادي سلامة