تنظيم 164 ضبطاً تموينياً وإغلاق 7 فعاليات تجارية مخالفة خلال الأسبوع الماضي

رغم الجولات الرقابية الدورية على الفعاليات التجارية والاقتصادية والتشدد في ضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية أصولاً إلا أن ارتكاب المخالفات لا يزال مستمراً من قبل ضعاف النفوس,وما عدد الضبوط التموينية المنظمة يومياً إلا دليل واضح عن ارتكاب المخالفات...فقد نظمت عناصر حماية المستهلك خلال الأسبوع الماضي (من 18 الجاري حتى 24 منه) 139 ضبطاً عدلياً وفق القانون رقم 14 لعام 2015 ,هذا ما ذكره مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس رامي اليوسف.

وتابع : توزعت تلك الضبوط كالتالي: 40 ضبطاً لمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار, و55 ضبطاً لعدم وجود دفاتر الفواتير  وتداولها بين حلقات الوساطة التجارية, أما مخالفة الامتناع عن البيع فقد نظم ضبط واحد ,وبدل خدمات ضبطان, وهناك ثلاثة ضبوط لمخالفات في بيع اللحوم (1 حمراء , و2 بيضاء),وضبط واحد لمخالفة المواصفات والبيانات,كما نظم 5 ضبوط لمخالفات الأفران, وضبطان للمحروقات ,وضبط واحد للاتجار بالدقيق التمويني والخبز , وكذلك ضبط واحد للإتجار بالمحروقات , وهناك 9 ضبوط لمخالفة عرض وبيع مواد منتهية الصلاحية ,و6 ضبوط متفرقات.

كما تم سحب 25 عينة عشوائية مشتبه فيها من الأسواق وجميعها قيد التحليل في مخبر المديرية لمعرفة المطابق والمخالف منها , وهكذا يصبح مجموع عدد الضبوط التموينية المنظمة (عدلية وعينات) 164 ضبطاً.

مضيفاً: بلغ عدد الإغلاقات لذات الفترة 7 إغلاقات, أما الإحالات فعددها 3,وعدد الدوريات الرقابية في المدينة 101 دورية ,وفيما يخص مصادرات المحروقات فقد بلغت 292 ليتر مازوت , و16 أسطوانة غاز.

مؤكداً أن الرقابة على الأسواق والفعاليات التجارية والاقتصادية مستمرة لضبط أي مخالفة إن وجدت واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مها رجب