14 نقطة بيع في مراكز البريد في المدينة والريف لتقبيض الرواتب

 شارف موضوع  الربط الشبكي على إنهاء خطواته النهائية ليتم تسهيل  إجراء قبض  الراتب عبر نقاط البيع في مؤسسة البريد وذلك بموجب الاتفاقية الموقعة بين المؤسسة السورية للبريد والمصرف العقاري والذي سيسهم بتخفيف الازدحام وإيجاد البدائل لساكني الأرياف لاستلام رواتبهم من أي صراف أو عبر البريد .

 وأفادنا مدير فرع المصرف العقاري المهندس عصام النحاس بأن الأولوية هي تأمين البدائل والحلول لمعالجة حالات الازدحام التي تحصل أمام الصرافات مع تحويل الأجور والمعاشات  كل شهر .

وأوضح : يقوم فرع المصرف العقاري  حاليا ً باستكمال  إجراءات  ربط الشبكة مع خدمة (POS ) حيث بدأ اليوم بتدريب الموظفين الذين سيقومون  بهذه العملية  على أن تنتهي مدة التدريب خلال أسبوع بعد أن تم تأمين مراكز البريد البالغ عددها تسعة  مراكز لهذه الغاية  متضمنة 14 نقطة بيع كخطوة أولى وتم رفدها بأجهزة صغيرة خاصة ببطاقة المصرف  ليقوم الموظف المسؤول (بتقبيض) المستفيدين .

وعن توزع النقاط بيّن النحاس أن النقاط موزعة في المراكز : نقطتان في مركز بريد  شين ونقطتان في مركز المخرم، ونقطة في مركز الحواش، ونقطتان في مركز بريد الزهراء ، ونقطة في مركز القبو، ونقطة في مركز صدد، ونقطة في مركز خربة التين ونقطتان في مركز تلكلخ ونقطتان في مركز بريد حمص.

مشيراً إلى أن المستفيدين الذين يقطنون في تلك المناطق يمكنهم التوجه إلى أقرب مركز بريد لقبض رواتبهم مما سيخفف من الازدحام و انطلاق هذه الخدمة مرتبط بتدريب العناصر والكادر الذي سيقوم بهذه العملية وسيتم الإعلان عن تاريخ الانطلاق عبر الموقع الرسمي للمصرف العقاري على الفيسبوك ومن لا يمكنه متابعة الانترنت بإمكانه مراجعة نقطة أو مركز البريد خلال فترة قصيرة .

وأضاف :هذه خطوة أولية مع المراكز الفعالة التي تقدم خدماتها للمواطنين ، والخطوة التالية ستكون في المراكز التي سيتم تأهيلها في المستقبل .

 ومن جانب آخر أفادنا نائل الحكيم معاون مدير البريد أنّه ونتيجة لقلة عدد الصرافات وتأخر المواطنين في قبض رواتبهم تمّ الاتفاق مع المصرف العقاري على موضوع  الربط الشبكي وسحب الراتب عبر نقاط البيع( POS)

بهدف التخفيف من الازدحام وضمن الإجراءات المتّبعة للحماية من فيروس كورونا .

لافتاً إلى أن موظفو مديرية البريد الذين بدؤوا التدريب اليوم في المراكز على الأجهزة والقضايا المالية سيقومون بعملية تسليم الرواتب  بواقع موظف واحد لكل نقطة وبذلك سيكون عدد الموظفين المحدد (14) موظفاً ومدة التدريب تستغرق أسبوعاً بإشراف مهندسة معلوماتية وبالتنسيق مع المراكز الريفية وهي خمسة مراكز ( المخرم – الحواش – شين – تلكلخ ) إضافة  لمديرية البريد .

أمّا باقي المراكز فستنفذ الخدمة عن طريق ( الصفر القطري)على الهاتف و تتقاضى مديرية البريد عمولة محددة وهي (300) ليرة سورية لكل راتب يتم قبضه .

العروبة -  منار الناعمة