شركة تصنيع العنب تستلم أكثر من 3600 طن عنب عصيري ...

تستمر شركة حمص  لتصنيع العنب باستلام العنب العصيري من  المزارعين لهذا العام بسعر 250 ل.س للكيلو الواحد.

وذكرت مديرة الشركة المهندسة منال أسد أن الكميات التي تم استلامها حتى يوم أمس بلغت 3600  طن وهو رقم مبشر مؤكدة أن عمليات الاستلام مستمرة وبوتيرة جيدة , ما يدل على ثقة المزارع  بالشركة كونها الضامن الحقيقي له.. علماً أن عمليات الاستلام مقسمة على ورديتين من السابعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً  وتحرص كوادر الشركة على إنهاء عمليات الاستلام بأسرع وقت ممكن..

مشيرة إلى أن حلاوة العنب المستَجَر  مرتفعة  و ذلك  بعد التأكد منها  بالاختبارات الصحيحة,وبينت أن عمليات تقطير العنب للحصول على الصوما مستمرة على مدار 24 ساعة و برج التقطير يعمل بطاقته القصوى ..

وأثنت على التعاون الذي يبديه اتحاد الفلاحين والجمعيات الفلاحية في القرى التي تنتشر فيها  زراعة العنب  وأوضحت أن تسليم ثمن المحصول يتم  بشكل فوري تقريباً و دون أي معوقات تذكر ..

العروبة التقت عدداً من المزارعين  الذين ينتظرون دورهم لتفريغ حمولتهم في الشركة وهم من قرى متعددة منها قرى : زيدل - الفحيلة - ابودالي - المشرفة - الروضة – وغيرها من القرى

وأكدوا أنهم في كل عام يسلمون  أغلب كميات محاصيلهم للشركة  لأنها صمام الأمان بالسوق وهي التي تحمي الفلاح من استغلال تجار القطاع الخاص الذين يتحكمون بالسوق على هواهم  ولايستلمون إلا الصنف  الأول أو الثاني بينما  الشركة تستلم المحصول بالكامل (دوكمة)  وبسعر يعتبر جيداً .

العروبة – محمد  بلول