أرباح شركة سكر حمص تتجاوز 250 مليون ليرة ...

ذكر المهندس  عبدو محمود مدير شركة سكر حمص أن  قيمة الإنتاج للشركة من كافة المنتجات الرئيسية  ( الخميرة  والصابون و الكحول و الزيت )  والثانوية التي تضم ( الكحول الصناعي و الكسبة الناعمة و غاز الفحم )  بلغت أكثر من 4 مليارات  و 338 مليوناً .

أما بالنسبة للمبيعات بلغت من كافة المنتجات مايقارب 4 مليارات و 881 مليوناً  ليرة وذلك للفترة الممتدة منذ بداية العام الحالي و لغاية نهاية شهر آب الفائت  .

وأضاف المحمود : بالمقارنة مع العام الماضي بلغت قيمة الإنتاج  للفترة ذاتها من كافة المنتجات مايقارب 3 مليارات و 831 مليوناً   أما المبيعات  بلغت 3 مليارات  و 255 مليوناً ..

وهي أرقام تشير إلى أن مبيعات وإنتاج العام الحالي بحال تسويقية أفضل من العام الفائت وهو واقع يدل على رواج منتجات الشركة من قبل المواطنين  وأن المنتجات تحقق تنافسية قوية في السوق المحلية من حيث النوع والسعر  وأشار إلى أن أرباح الشركة لغاية نهاية شهر آب قاربت 250 مليون ليرة سورية .

ولفت المحمود أن معمل السكر حالياً متوقف لعدم توفر المادة الأولية مؤكداً أنه يتم الإعلان و بشكل مستمر لشراء  25 ألف طن سكر خامي من قبل المؤسسة العامة للسكر كما تم الإعلان للتشغيل للغير لكمية 25 ألف طن  سكر خامي .

العروبة – محمد بلول