سورية تشارك في الأولمبياد العالمي للرياضيات الذي تنظمه روسيا "عن بعد"

يشارك طلاب الأولمبياد العلمي السوري في الأولمبياد العالمي للرياضيات IMO الذي تنظمه روسيا (عن بعد) إلى جانب 622 طالباً وطالبة يمثلون 114 دولة.

وأشارت هيئة التميز والإبداع إلى أن الفريق السوري المشارك يضم كلاًّ من الطلاب علي بكور من الصف الثاني الثانوي (حلب) والحسين خليل من الصف الثاني الثانوي (طرطوس) ومحمد فؤاد المعين من الصف الثالث الثانوي (حلب) وعلاء الدين أحمد من الصف الثاني الثانوي (حلب) وعبدالكريم سيد رمضان من الصف الثالث الثانوي (دمشق) وخليل طرشه كردي من الصف الثالث الثانوي (حلب).

وتتضمن المنافسات وفق بيان الهيئة جولتين من الاختبارات مدة كل منها أربع ساعات ونصف الساعة متواصلة وتشمل مجموعة من المسائل عالية المستوى في الرياضيات حيث تم اتخاذ الإجراءات التقنية المطلوبة من قبل اللجنة المنظمة للأولمبياد في روسيا بما فيها تصوير الفيديو المباشر للطلاب وهم يقدمون الاختبارات من المركز المخصص لهم بدمشق.

وهذه المشاركة الدولية الثالثة لفريق الأولمبياد العلمي السوري للرياضيات خلال العام الحالي إذ سبق له المشاركة في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات الذي أقيم (عن بعد) في آذار الماضي وكانت الحصيلة السورية خمس ميداليات برونزية حققها عبد الكريم سيد رمضان وعلي بكور وعلاء الدين أحمد ومجد ناصر والحسين خليل وخمس شهادات تقدير نالها محمد فؤاد المعين ومحمد القدسي ومحمد الشعلان ونور بشلاوي ومازن مزاحم.

كما شارك الفريق السوري في مسابقة الفضاء الإلكتروني للرياضيات الذي نظمته جمعية الرياضيات في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر تموز الماضي وحقق فيه ميدالية برونزية نالها الحسين خليل وشهادة تقدير لعلاء الدين أحمد.