ضبط محطة تتصرف باحتياطي مادتي البنزين والمازوت ومستودع يخزن7460 كغ قمح محلي

أفاد رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية المهندس بسام مشعل أنه من خلال الجولات الرقابية على محطات الوقود والتي يتم التشديد عليها مؤخراً في ظل الأزمة الخانقة التي يعيشها الجميع وبهدف وصول المادة إلى جميع مستحقيها تبين أثناء هذه الجولات خلال اليومين الماضيين أن إحدى محطات الريف الشمالي قام صاحبها بالتصرف بكامل احتياطي مادتي البنزين والمازوت ووضع أنبوبين معدنيين على فوهتي الخزانين لإيهام عناصر الرقابة بوجود احتياطي المادتين ولدى التدقيق أثناء توريد إحدى الطلبات الجديدة لإفراغها في المحطة المذكورة اتضح أن الاحتياطي قد نفد وهذا يعني التصرف بها فأحيل صاحب المحطة إلى إحدى الجهات المختصة ليحال بعد التحقيق معه إلى القضاء المختص, وتم إغلاق المحطة وتحويل الطلب إلى محطة قريبة حتى لايحرم الأهالي من المادتين.

مضيفاً: كما تمت  وبناء على معلومات مصادرة7460 كغ , (أي 150 كيساً) من القمح المحلي مخزنة ضمن مستودع في قرية أم العظام وهذا مخالف,فتم تنظيم الضبط التمويني اللازم و تسليم المادة أصولاً إلى فرع السورية للحبوب, وسيتخذ بصاحب المستودع الإجراء القانوني اللازم بعد استكمال التحقيق.

وتابع: كما يتم التشديد على عمل المخابز الآلية و الاحتياطية والخاصة الموزعة على امتداد رقعة المحافظة ونتيجة الجولات الرقابية خلال اليومين الماضيين تم تنظيم 4 ضبوط بحق 4 مخابز خاصة في كرم اللوز وكرم الزيتون لمخالفة نقص بوزن الربطة يصل لحد 600 غ .

و تم أيضاً تنظيم ضبط بمخالفة التصرف بكميات مختلفة  من مادة الاسمنت  من قرى  تتبع لشعبة المخرم ,ويبلغ مجموعها 555 كيساً على مدى أيام الأسبوع الجاري.

إضافة إلى ضبط بمخالفة شروع بالتصرف بـ20 كيس دقيق تمويني بأحد المخابز  الخاصة  في قرية الغسانية,  وضبط آخر لحيازة  24 كغ دقيق تمويني في أحد محال السمانة في ذات القرية.

العروبة - مها رجب