تزايد الإصابات بالتهاب الكبد في "تلكلخ"... نتائج التحاليل :وجود عوالق وانعدام نسبة الكلور في المياه

متابعة لقضية تعدد الإصابات بالتهاب الكبد الواردة إلى مشفى تلكلخ الوطني تستمر العروبة بالتواصل مع مختلف الجهات المختصة بالأمر .. ومنذ يومين و الجميع بانتظار نتائج تحاليل العينات التي سحبت من شبكة مياه الشرب , إذ لوحظ خلالهما ازدياد عدد الإصابات الواردة إلى المشفى و ذكرت رئيس دائرة الأمراض السارية و المزمنة الدكتورة غدير صليبي أن أكثر من مئة حالة راجعت المشفى خلال اليومين الماضيين وأغلبها كانت خفيفة إلى متوسطة تم قبول بعضها .. وأوضحت صليبي أن نتيجة التحليل بالنسبة للكلور في المياه بالعينات المسحوبة كانت صفر بالمئة  و أشارت إلى أن التواصل مستمر مع كافة الجهات المعنية للعمل على حل المشكلة بالسرعة القصوى مشيرة إلى أن الفريق المتخصص يزور كل البيوت التي سجلت فيها حالات إصابات و يقوم بتوزيع أقراص الكلور كإجراء أولي لتعقيم المياه قبل شربها...  

و أكد حسن مرعي رئيس مجلس مدينة تلكلخ أن الأمور لغاية اللحظة غير واضحة تماماً و لم نعرف السبب الرئيسي لتلوث المياه وأوضح أن نتيجة التحليل أوضحت وجود عوالق بمياه الشبكة وبالإضافة إلى انعدام وجود الكلور تقريباً ويستمر العمل من قبل المتخصصين لمعرفة الخلل و العمل على إصلاحه ..  

رئيس الوحدة الاقتصادية في تلكلخ بشار درويش أكد أن الكوادر تقوم بالبحث عن وجود أي تسريب تحت الأرض أو وجود خلط مياه الشرب مع مياه الصرف الصحي و ما زال العمل بواسطة سيارة كشف تسرب قائماً و سنقوم فوراً بتفريغ الشبكة و غسلها و إعادة ضخ المياه فيها مع الكلورة بشكل صحيح .

 العروبة – محمد بلول