استجرار 495 ألف كتاب مدرسي للفصل الدراسي الثاني ...

أنهى فرع المؤسسة العامة للطباعة في حمص  عملية استجرار الكتب المدرسية /الأجزاء الثانية / لجميع مراحل  التعليم العام ( أساسي  - ثانوي )  إضافة  لمرحلة  تعليم رياض الأطفال للعام الدراسي 2020 /2021.

و ذكر مدير قرع المؤسسة سمير عباس أنه بلغت حاجة فرع حمص  من كتب الأجزاء الثانية  /495500/  كتابا  تم استجرارها من المستودعات المركزية  للمؤسسة العامة  في دمشق  وتم إصدار تعليمات التوزيع و الاسترداد   وفق ما يلي :

توزيع كل من مادة ( العربية لغتي – العلوم – الرياضيات ) بنسبة 100 % للصفوف  الأول و الثاني الأساسيين .

توزيع كل من مادة ( العربية لغتي – العلوم ) بنسبة 100 % للصف الثالث الأساسي  و بنسبة 75% للصفين  الرابع والخامس  الأساسيين وما تبقى يوزع من كميات الكتب المدورة وبنسبة 25% للصف السادس الأساسي و توزيع مادة العربية لغتي  بنسبة 75% للصف السابع الأساسي .

و أوضح عباس أن نسبة الكتب الواصلة إلى مقر الفرع  من المستودعات المركزية  حتى تاريخه  بلغت 100% ,مبينا أنه يتم توزيع الكتب الواصلة إلى المستودعات الفرعية  التي تغطي المحافظة  والبالغ  عددها 24  مستودعا  بعد أن تم  إعادة افتتاح  مستودع تلدو بداية العام الدراسي الحالي .

وبالتعاون مع مديرية التربية في حمص  تم الإيعاز  لأمناء  المستودعات  لوضع جدول زمني لاستلام الكتب المدرسية المخصصة لهم وفق التعليمات الوزارية  و ذلك منعا للازدحام و لإجراء التباعد  المكاني  خلال العطلة الانتصافية  لإيصال الكتاب  المدرسي في الوقت المناسب  و ليكون في أيدي التلاميذ في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي .

و عن صعوبات العمل ذكر عباس أن أهمها نقص عدد آليات الفرع و العمال و المستخدمين من داخل الملاك العددي ( عمال تحميل وتنزيل – سائقين ).

العروبة –لانا قاسم