إعفاء مديرة صالة الشهداء ورئيس دائرة منافذ البيع في فرع السورية للتجارة بحمص

أعفى مدير عام السورية للتجارة أحمد نجم مديرة صالة الشهداء بحمص ورئيس دائرة منافذ البيع من مهامهما.

وبين نجم أن الإعفاء جاء بسبب الترهل الإداري وضبط أطنان من مادة السكر مفقودة حيث تمت إحالة القضية إلى الرقابة الداخلية للتحقيق ومتابعتها من قبل الجهات المختصة لمعرفة حيثيات الموضوع.

وأوضح نجم أنه سيتم اتخاذ أقصى العقوبات القانونية بحق كل من يتلاعب بلقمة عيش المواطنين وبالمواد الغذائية الأساسية المدعومة ويحاول الاتجار بها على حساب احتياجات المواطنين.

وأعلنت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص ضبط كمية ستة أطنان وسبعين كيلوغراما من السكر المقنن في حي كرم الزيتون.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس رامي اليوسف في تصريح للإعلاميين أنه تم ضبط كمية ستة أطنان وسبعين كيلوغراما من السكر المقنن في منزل يعود لمديرة إحدى صالات السورية للتجارة بحمص مشيراً إلى أنه تم على الفور تنظيم الضبط التمويني اللازم ومصادرة كامل الكمية وتسليمها لمستودعات السورية للتجارة بحمص.

ودعا اليوسف الأهالي إلى التعاون مع عناصر التجارة الداخلية لضبط المخالفات والأسواق والمتاجرين بلقمة عيش المواطنين ولضمان وصول المواد المدعومة إلى مستحقيها مؤكداً أن العناصر موجودة في الأسواق بجميع الأوقات وحتى ساعات متأخرة من الليل إضافة إلى أن المديرية تتابع تلقي شكاوى المواطنين على الرقم المخصص 119 ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدر صباح اليوم قراراً يقضي بإنهاء تكليف مدير فرع السورية للتجارة بحمص عماد ندور وتكليف محمد أيوب محمد عمران بدلاً عنه.