معرض لمنتجات وحدات التصنيع الغذائي في المحافظة

بهدف تسويق منتجات وحدات التصنيع الغذائي الريفية أقامت غرفة زراعة حمص و مديرية الزراعة معرضا في صالة نادي الضباط  بمشاركة أكثر من أربعين سيدة مستفيدة من هذه الوحدات..

وبين مدير الزراعة المهندس محمد نزيه الرفاعي أن عدد  وحدات التصنيع المشاركة في المعرض 16 كل واحدة يعمل فيها 5 سيدات مستفيدات.

وأكد الرفاعي أنه يتم العمل لإنشاء منافذ بيع على مستوى المحافظة والمناطق ومراكز المدن والقرى ليتم التبادل بين الوحدات حسب منتجات المنطقة المشهورة بها وذلك بهدف توليد دخل إضافي للأسر.

وأوضح رئيس غرفة الزراعة أحمد كاسر العلي أن الغرفة بالتعاون مع منظمة الأغذية العالمية وبإشراف مديرية الزراعة وزعت 44 وحدة تصنيع على مستوى المحافظة وسيتم قريبا توسيع السوق ليكون دائما ما يوفر للمستهلكين مواد ذات جودة عالية وبأسعار مخفضة حيث يتم من خلال السوق إلغاء دور الوسيط بشكل كامل.

ونوهت المهندسة منى محفوض رئيس دائرة التنمية الريفية إلى أن المعرض ضم العديد من المنتجات الزراعية التي تهم الأسرة كالألبان والأجبان وأنواع المربيات والمخللات والزيتون وأصناف من الحلويات وأشارت إلى أن إقامة المعرض تهدف إلى التعريف بالمنتجات الريفية مبينة أن عدد الوحدات المقامة في المحافظة بالتعاون مع كافة الجهات المانحة  ٤٩ وحدة إضافة إلى ثلاثة أسواق لبيع المنتجات الريفية.

عدد من المشاركات لفتن أن وحدات التصنيع  حسنت من دخلهن ودخل الأسر التي تعمل معها,وطالبن بوجود سوق دائم لمنتجات المرأة الريفية.

4.jpg