افتتاح 27 مدرسة العام الماضي .. أكثر من 3,100 مليارات ليرة لصيانة وتأهيل المدارس ..

افتتحت مديرية التربية في حمص 27 مدرسة العام الماضي بعد انتهاء أعمال الصيانة و إعادة التأهيل و توزعت المدارس المفتتحة بين المدينة والريف.

وأوضح مدير التربية وليد مرعي أنه و بعد عودة الأهالي المتزايدة إلى منازلهم في أحياء المدينة و المناطق سارعت المديرية لصيانة و إعادة تأهيل المدارس لتأمين التعليم لأبنائهم للمساهمة في حالة الاستقرار الاجتماعي في تلك المناطق انطلاقاً من التوجيهات الحكومية ووزارة التربية بتوفير التعليم المجاني لجميع أبناء البلد .

كما أنهت المديرية تنفيذ تأهيل مدرستي خديجة الكبرى و حيدر قيس في حي القصور و أنهت أيضاً أعمال تأهيل دورات المياه في ثانوية الجولان في حي بابا عمرو ومدرسة سهيل جابر عبدو في حي السبيل إضافة للانتهاء من صيانة مدرسة الشهيد علي حمدو الجهني في جب الجراح ، و بدء أعمال تأهيل مدرسة نسيب عريضة في حي الحميدية.

و بين مرعي أنه تم تنفيذ صيانة جزئية لـ 420 مدرسة تتضمن صيانة الحمامات و العزل و النوافذ و التوسع نتيجة زيادة أعداد الطلاب في بعض مدارس المناطق التي تشهد عودة متزايدة للسكان ,مشيراً إلى الانتهاء من الصيانة الشاملة لمدرستي زينب الأسدية و لؤي النقري إضافة للقيام بصيانة جزئية لـ 141 مدرسة بمبلغ قارب 420 مليون ليرة بتمويل من الموازنة الاستثمارية كما تم صرف ما يقارب مليارين وسبعمائة مليون ليرة من الموازنة الاسعافية / موازنة إعادة الإعمار / و ذلك لصيانة و إعادة تأهيل 68 مدرسة .

و لفت مدير التربية إلى استلام مدرسة جديدة من الخدمات الفنية بعد الانتهاء من أعمال البناء في حي السكن الشبابي تضم 26 قاعة صفية و سيتم وضعها في الخدمة مع بداية الفصل الدراسي الثاني من هذا العام و هي ثانوية مكونة من كتلتي بناء بلغت كلفتها حوالي 550 مليون ليرة .

العروبة – يحيى مدلج

255.jpg

43.png