مراكز دعم فني لصيانة الأجهزة الحاسوبية في مدارس حمص

تقوم دائرة المعلوماتية في مديرية تربية حمص عن طريق مراكز الدعم الفني المنتشرة في المدينة والريف وأماكن التجمعات الكبيرة بإصلاح وصيانة التجهيزات التابعة لها ضمن الإمكانات المتاحة .

وأوضح رئيس الدائرة نظير الناصر أنه يتبع للدائرة /13/ مركز دعم فني موزعين على عدة مناطق مثل ( تلدو – القبو – شين – تلكلخ – الرقاما – الفحيلة – الريان – زيدل – فيروزة – المخرم – الزويتينة إضافة إلى مراكز في المدينة.

وأضاف : تقوم الدائرة بمتابعة تطبيق الخطة الدرسية لمادة تقانة المعلومات والاتصالات لصفوف العاشر والحادي عشر والتاسع والثامن والسابع ، إضافة إلى صفوف الخامس والسادس الابتدائي بالتعاون مع دائرة المناهج والتوجيه / موجهو المعلوماتية /.

وتسعى إلى توفير كافة وسائل الاتصال الشبكي مع الإدارة المركزية والدوائر الفرعية عند الحاجة لذلك عن طريق خدمات الشبكة المؤمنة من وزارة التربية .

كما وتعمل الدائرة على تجهيز برامج خاصة لخدمات الدائرة الفرعية عن طريق شبكة البرمجة لديها بعد وضع تصورات العمل المطلوبة من قبل العاملين فيها .

وتزود كافة القاعات الحاسوبية في المحافظة والعاملين في الدائرة الفرعية بكافة التجهيزات حسب الإمكانيات المتاحة وحسب توريد هذه التجهيزات من وزارة التربية مثل / حاسب تعليمي – طابعة – وحدة عدم انقطاع تيار – جهاز عرض – طاولة – كرسي / .

وختم الناصر بأن شعبة الصيانة في الدائرة تقوم بإصلاح التجهيزات في مدارس المحافظة / قاعات الحاسوب / ضمن حدود الإمكانات المتاحة  بما يضمن تأمين الخدمة الجيدة للطلاب .

العروبة - بشرى عنقة

تصوير :إبراهيم حوراني

hasssobbbbb.jpg