منذ سنة والطريق مقطوع في« بيدر الرفيع »

منذ سنة تماما وجراء الأمطار والعواصف سقط أحد أعمدة التوتر المتوسط وقطع طريقاً زراعياً ضمن قرية بيدر الرفيع في ريف حمص الغربي الطريق كان يوفر على المزارعين قطع مسافة ٧كم للوصول إلى أراضيهم..
ورغم تقدم أهالي القرية بعشرات الشكاوى إلى مركز كهرباء عيون الوادي لإزالة هذا العمود الذي يعيق حركة المرور كان الرد دائما يصلهم أن الأمر بحاجة إلى مناقصة و لا يوجد رصيد مع العلم انه تم اقتراح إجراء مناقصة من قبل مجلس بلدية قرب علي الذي تتبع له القرية بقيمة 600 ألف ليرة من أجل ترحيل التربة التي انهارت في تلك الفترة ولم تتم الموافقة علما أن كامل العملية أي إزالة العمود والتربة لا تحتاج إلى هذه التكلفة !!
ويضيف أهالي القرية أن الطريق الذي تم قطعه نتيجة سقوط برج التوتر المتوسط هو طريق حيوي وهام يربط القرية بالأراضي الزراعية و بالقرى المجاورة ..
وبعد عدة شكاوى قامت مؤسسة الكهرباء بفصل الأكبال عن عمود التوتر وبقي العمود على وضعه حتى الوقت الحالي يغلق الطريق و يمنع الفلاحين من الوصول إلى أراضيهم الزراعية
مؤسسة الكهرباء ترد بهذا الخصوص أنه لا يمكن الوصول إلى مكان العمود نتيجة تراكم الأتربة !!
بينما بلدية قرب علي تقول إنها غير قادرة على إزالة البرج وما بين أخذ ورد بقي العمود في مكانه و المتضرر الأكبر هو أهالي القرية المذكورة ..
نأمل العمل الجاد و السريع على إزالة برج التوتر الذي يغلق طريق القرية منذ أكثر من سنة للتخفيف من معاناة الفلاحين و أهالي القرية أثناء تنقلاتهم من و إلى القرية فهل ستتم الاستجابة قريبا ؟ نأمل...
لانا قاسم