بحاجة لضبط الأسواق بقبضة فولاذية ..

يصارع المواطن اليوم طواحين الهواء في ظل واقع مفروض يحكمه غول تجار الأزمات و ينتظر تطبيقاً فعلياً للقانون على كبار السوق يفرض توازناً معقولاً في الأسعار...
( العروبة ) التقت عدداً من المواطنين في الأسواق و استطلعت من شريحة منهم على واقع الأسواق بعجالة وأشارت إحدى السيدات أن عمليات الإحصاء التي تنفذها مديرية الإحصاء لا تنعكس بشكل مباشر على الأحوال سواء في الأسواق أو في أسعار الإيجارات أو حتى بكبح جماح جشع التجار وحيتان الأسواق الذين تتضخم ثرواتهم يوماً بعد آخر مع ازدياد معاناة الشريحة الأكبر ..
وتساءل آخرون عن الفائدة المرجوة من تنفيذ الكثير من الاحصاءات إذا لم يلمس المواطن شيئاً فعلياً على أرض الواقع فما الفائدة من معرفة المشكلة و العجز عن وضع حل صحيح وسليم لها .
سيدة أخرى أكدت أن الوضع لايحتاج إلى متخصصين فالأمر واضح للعيان منذ عشر سنوات يشهد السوق ارتفاعاً غير معقول بأسعار كل المواد دون استثناء وحصل مع أغلبنا أن اشترى سلعة بسعر وعاد لشرائها بعد ساعات ليجد أن سعرها ارتفع مجدداً..
اليوم وبعد تسجيل العشرات من المخالفات لمن يتعاملون بغير الليرة السورية ينتظر المواطنون السيطرة بشكل أكبر وفعال على فلتان الأسعار وجعلها ضمن حدود المعقول على الأقل ... إذ أننا بتنا في واقع لاتكفي معه معرفة مكامن الخلل فحسب وإنما بتنا بحاجة لضبط الأسواق بيد من فولاذ لاينال منها صدأ الفساد ..
هنادي سلامة