ردود رسمية... تتم دراسة مشروع لإرواء القرية

إشارة الى ما ورد في صحيفتكم بعددها رقم /15500/ بتاريخ 30/1/2020 تحت عنوان «منذ عشر سنوات بانتظار الكهرباء و المياه في الجابرية» نبين لكم ما يلي :
قرية الجابرية تشرب من مشروع بئر وريدة الميدان المغذي لقرى : « وريدة ، الميدان ، بادو ، الحميدية، الجابرية» نتيجة خروج البئر من الخدمة بسبب حصول هبوطات بالتربة و اهتراء الإكساء كون المياه كبريتية .
تم التنسيق مع المنظمات بتركيب خزانات اكسفام في القرى المستفيدة من البئر و تعبئة هذه الخزانات عن طريق الصهاريج من مياه الشرب .
تقوم المؤسسة بدراسة مشروع دعم لمياه الجابرية و بادو من خط ضخ قرية المشرفة الذي تم تنفيذه مؤخرا لإرواء المشرفة حيث تم طرح مشروع جر مياه من خط ضخ مياه المشرفة إلى محطة الضخ المغذية لهذه القرى و بوشر بأعمال المشروع و بنسبة إنجاز حوالي 55 % ومن المتوقع استثمار خط الضخ خلال شهر آذار المقبل و إرواء الأهالي بهذه القرى .
الوضع المائي مقبول في القرية
إشارة الى ما ورد في صحيفتكم بعددها /15499/ بتاريخ 29/1/2020 تحت عنوان « في قرية الربوة ... شح مياه الشرب و الأهالي يشترونها من الصهاريج » نبين لكم :
الوضع المائي مقبول بالقرية حيث يوجد بئران بغزارة( 35م3/سا + 26م3/سا ) وعدد المشتركين 1010 مشتركا .
ويتم الإرواء ضمن برنامج تقنين كل ثلاثة أيام.
تم حفر بئر داعم بالمنطقة الشرقية بغزارة 40م3/سا ، وإعداد إضبارة فنية لتجهيز البئر وبعض خطوط الدعم لتوسيع خط الضخ و الاضبارة قيد التصديق بالوزارة ،وسيتم طرحها للإعلان فور التصديق مباشرة .
وتتم تغطية كل القرية مع التوسعات الموجودة بالمياه بشكل جيد .
المدير العام
المهندس حسن حميدان
حافظات ( التابلو) متوفرة
إشارة لما ورد في صحيفتكم الغراء عدد /15499/ تاريخ 29/1/2020 تحت عنوان : بانتظار «التابلو »، نفيدكم علما بما يلي :
حافظات (التابلو) مقدمة من الشركة ،ولا يتم تكليف الأخوة المشتركين بذلك ، وحصل مؤخرا نقص بهذه المادة والآن متوفرة ولا يوجد أي مشكلة بهذا الخصوص و يتم تركيب العدادات وفق القوائم المنظمة منذ تاريخ دفع ثمن العداد .
المدير العام
للشركة العامة لكهرباء محافظة حمص
المهندس مصلح الحسن